02-مارس-2020

تم الإبقاء على 5 أشخاص قادمين على متن يخوت قيد الحجر الصحي (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل حدادي، أنه تمّ، الأحد 1 مارس/ آذار 2020، وضع سبعة أشخاص من جنسيات مختلفة، قدموا على متن ثلاثة يخوت بمنطقة الحمامات الجنوبية، في الحجر الصحي، مشيرًا إلى أنه تم السماح لاثنين منهما بالمغادرة بعد أن وقع التأكد من أنهما قادمان من مالطا، التي لم يقع تسجيل إصابات فيها.

وبيّن حدادي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الاثنين 2 مارس/ آذار 2020، أنه تمّ إخضاع هؤلاء الأشخاص (من جنسيات إيطالية وأفريقية)، القادمين من إيطاليا، للفحوصات اللازمة، رغم أنه لم تظهر عليهم علامات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ووضعهم تحت الحجر الصحي على متن اليخوت، وهم محلّ متابعة يومية.

المدير الجهوي للصحة بنابل: الإدارة الجهوية للصحة بنابل شرعت في تنظيم تظاهرات تحسيسية وتثقيفية بخصوص طرق التوقي من الفيروس

وأكد أنه لم يتمّ إلى غاية اليوم الاثنين، تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بولاية نابل، مضيفًا أن المنظومة الصحية بالجهة على أتم الاستعداد لمجابهة المرض في صورة التثبت من وجوده.

وذكر أنه اللجنة الجهوية لليقظة والصحة بنابل اتخذت كافة الإجراءات اللازمة وتواصل أعمال الرصد والتوقي بمختلف المؤسسات الصحية، لافتًا إلى إحداث نقاط عزل بالمستشفى الجهوي الطاهر المعموري بنابل وبمختلف المستشفيات المحلية بكافة المعتمديات، بالإضافة إلى توفير فريق إسعاف طبي متنقل للتدخل في حال الاشتباه بإصابة فيروس كورونا.

وأبرز أن الإدارة الجهوية للصحة بنابل شرعت في تنظيم تظاهرات تحسيسية وتثقيفية بخصوص طرق التوقي من الفيروس والتوعية بكيفية التعامل معه، مضيفًا أن هذا الحملات شملت المصانع والمؤسسات التربوية. كما أشار إلى الشروع في عقد جلسات تكوينية مع الصيادلة تتعلّق بترشيد بيع الأقنعة الطبية الواقية للحدّ من الاضطراب الكبير الذي يشهده توزيع هذه الأقنعة وارتفاع أسعارها خلال الأيام الأخيرة نظرًا إلى أنه يتم استعمالها من قبل أشخاص غير مصابين بغاية الحماية من العدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما حقيقة الفصل بين الإناث والذكور في مدارج ملعب الرجيش؟

قفصة: عزل مواطن للاشتباه في إصابته بفيروس "كورونا"