29-فبراير-2020

ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في كوريا الجنوبية إلى 3150 حالة (JUNG YEON-JE/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن رفع درجة تقييمها لخطر انتشار فيروس كورونا الجديد وتأثيره، إلى مرتفع للغاية على مستوى العالم، معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات وعدد البلدان المتضررة مؤخرًا مثيرة للقلق.

منظمة الصحة العالمية: أمام الدول والمجتمع المدني فرصة لاحتواء هذا الفيروس إذا ما تم اتخاذ إجراءات قوية

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس أن هناك أكثر من 20 لقاحًا يتم تطويره على مستوى العالم، إلى جانب العديد من العلاجات في التجارب السريرية، مبينًا أن المنظمة تتوقع الحصول على نتائجها الأولى في غضون بضعة أسابيع.

وأبرز لا يزال من الممكن حتى الآن تتبع معظم الحالات إلى مصدر اتصال معروف أو مجموعات من الحالات، مشيرًا إلى عدم وجود ما يدل، حتى الساعة، على أن الفيروس ينتشر بحرية بين المجتمعات. وبيّن أن ذلك يوضح أن أمام الدول والمجتمع المدني فرصة لاحتواء هذا الفيروس إذا ما تم اتخاذ إجراءات قوية للكشف عن الحالات في وقت مبكر، وعزل ورعاية المرضى، وتتبع اتصالاتهم بآخرين. واعتبر أن المفتاح لاحتواء هذا الفيروس هو كسر سلسلة انتقال العدوى.

وفي سياق متصل، يواصل فيروس كورونا الجديد انتشاره في مختلف أنحاء العالم، إذ بات الفيروس منتشرًا في أكثر من 49 دولة وتجاوز عدد الإصابات 80 ألف و726 حالة، وتجاوز عدد الوفيات جراء الفيروس 2859 حالة.

وقد ارتفع عدد الإصابات في الصين إلى 79251 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 2823 حالة. أما في كوريا الجنوبية فوصل عدد المصابين بالفيروس إلى 3150 شخص، بينما توفي جراءه 16 شخصًا.

بات فيروس كورونا منتشرًا في أكثر من 49 دولة وتجاوز عدد الإصابات 80 ألف و726 حالة

كما ارتفع عدد المصابين في إيران ليصل إلى 593 مقابل 43 حالة وفاة، فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في البحرين إلى 36 حالة. وبلغ عدد الحالات المصابة في الكيان الصهيوني 7 أشخاص.

أما في إيطاليا، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد 888 حالة، توفي منهم 21 شخصًا. كما ارتفع عدد الإصابات في فرنسا إلى 57 حالة. وسجّل عدد المصابين بالفيروس في ألمانيًا ارتفاعًا جديدًا ليبلغ عددهم 60 شخصًا. وبلغ عدد الإصابات في الدنمارك 3 حالات وفي بريطانيا 19 حالة. وتم تسجيل حالتين في هولندا.

وسجّلت الولايات المتحدة الأمريكية 62 إصابة بالفيروس. كما سجّلت 3 حالات في المكسيك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع أسعار الكمامات الطبية: نقابة الصيدليات الخاصة توضح

سوسة: تأكيد سلامة تونسي تم وضعه في الحجر الصحي توقيًا من "الكورونا"