20-مارس-2023
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن

الترا تونس - فريق التحرير

 

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الاثنين 20 مارس/آذار 2023، الشعب التونسي بمناسبة الذكرى السابعة والستين لاستقلال تونس عن الاستعمار الفرنسي.

وزير الخارجية الأمريكي: "مع احتفال التونسيين بمرور أكثر من 12 عامًا على ثورتهم، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالحريات الأساسية والمؤسسات الديمقراطية والحوار السياسي الشامل"

وورد في بلاغ  لبلينكن، اطلع عليه "ألترا تونس"، "مع احتفال التونسيين بمرور أكثر من 12 عامًا على ثورتهم، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالحريات الأساسية والمؤسسات الديمقراطية والحوار السياسي الشامل الذي ناضل كل من الأمريكيين والتونسيين بجد لتحقيقه".

وتابع في ذات البلاغ "نقف إلى جانب التونسيين وهم يواجهون تحديات اقتصادية مستمرة، والتي تفاقمت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ونبذل جهودًا للإصلاح الاقتصادي لتعزيز نمو اقتصادي أقوى وأكثر شمولاً".

وزير الخارجية الأمريكي: "سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي ومزدهر، ودعم الجهود المستمرة لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون"

وختم البلاغ بالقول "سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي ومزدهر، ودعم الجهود المستمرة لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون كأساس لمجتمع عادل ومنصف".

 

وزير الخارجية الأمريكي

 

يُذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية  قد أعلنت، الأربعاء 15 مارس/آذار 2023، أن مساعدة الوزير لشؤون الشرق الأدنى باربارا أ. ليف ستتجه في زيارة إلى الأردن ومصر ولبنان وتونس، خلال الفترة بين 15 و25 مارس/آذار الجاري، وذلك في بيان صحفي عن مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، اطلع عليه "الترا تونس".

ومن المنتظر أن تكون زيارة ليف إلى تونس من 20 إلى 23 مارس/آذار الجاري، وتخصص، وفق ما ورد في البيان المذكور، "لإعادة تأكيد الدعم الأمريكي للشعب التونسي وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي وخاضع للمساءلة، وإجراء مشاورات بشأن الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة"، إضافة إلى "التشديد على دعم الولايات المتحدة لعمل دبلوماسييها في العواصم التي يتمركزون فيها ودعمها لإجراء الانتخابات الليبية".