09-أكتوبر-2021

من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً (حسن مراد/ Barcroft Media)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه سيتم تنظيم أيام تلقيح مفتوحة ضد فيروس كورونا لفائدة المنتمين للفئة العمرية 18 سنة فما فوق، سواء أكانوا مسجلين في منظومة إيفاكس أو غير مسجلين، وحتى دون تلقّي دعوة، وذلك لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وزارة الصحة: التلاقيح التي سيتم اعتمادها هي: كورونافاك (سينوفاك)، فايزر، مودرنا، جونسن اند جونسن، سبوتنيك، واسترازينيكا (للفئة العمرية 40 سنة فما فوق

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن أيام التلقيح المفتوحة ستكون بداية من الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول إلى غاية الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مشيرة إلى أن التلاقيح التي سيتم اعتمادها هي: كورونافاك (سينوفاك)، فايزر، مودرنا، جونسن اند جونسن، سبوتنيك، واسترازينيكا (للفئة العمرية 40 سنة فما فوق). 

كما حثت الوزارة كافة المواطنين الذين تغيبوا عن مواعيد الجرعة الثانية إلى التوجه إلى مراكز التلقيح خلال هذه الأيام الوطنية المفتوحة لتلقي الجرعة الثانية بغاية استكمال التلقيح. 

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنه سيتم تنظيم هذه الأيام المفتوحة بمراكز التلقيح القارة من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأمم المتحدة تطلق خطة عالمية جديدة تهدف إلى تطعيم 70 % من سكان العالم

تونس تغادر القائمة الحمراء للسفر الخاصة بالمملكة المتحدة