08-أكتوبر-2021

وسيتم بدء العمل بهذا القرار انطلاقًا من يوم الاثنين 11 أكتوبر (كريس راتكليف/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المملكة المتحدة عن سحب عديد الدول من ضمنها تونس من القائمة الحمراء للسفر، والتي تقوم على درجة انتشار فيروس كورونا بالبلد وخطورة الوضع الوبائي به. وسيتم بدء العمل بهذا القرار انطلاقًا من يوم الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

القائمة الحمراء للسفر البريطانية صارت تقتصر فقط على 7 بلدان وهي كولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وهايتي وبنما وبيرو وفنزويلا

وكانت تونس قد أدرجت في هذه القائمة منذ جوان/يونيو الماضي، بعد ارتفاع نسق العدوى بالفيروس بالبلد.

وقد أكد وزير النقل البريطاني، مساء الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن القائمة الحمراء للسفر صارت تقتصر فقط على 7 بلدان وهي كولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وهايتي وبنما وبيرو وفنزويلا، وأن هذا التقليص يهدف نحو تسهيل عملية السفر إلى أكبر عدد ممكن من البلدان.

ويعني خروج تونس من القائمة الحمراء للسفر البريطانية إعفاء مواطنيها من الحجر الإجباري في النزل لمدة 10 أيام عند وصولهم المملكة المتحدة.

يُذكر أن وزارة الصحة التونسية كانت قد أفادت، مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه تم تسجيل 221 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات المعلن عنها منذ بداية الجائحة إلى 709222 إصابة.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 16 وفاة جديدة بالفيروس، من بينها وفاة تم تسجيلها يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 24987 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة يوم 6 من الشهر الجاري بلغ 818 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المقيمة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بالقطاعين العام والخاص باليوم نفسه 168 حالة، كما بلغ عدد الحالات تحت التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص 61 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تضم القائمة عديد الدول العربية: بريطانيا تضيف تونس إلى قائمة السفر الحمراء

وزارة التجارة تلغي التراتيب الخاصة بتصدير زيت الزيتون نحو بريطانيا