من هو المدير العام الجديد لبنك الإسكان؟

من هو المدير العام الجديد لبنك الإسكان؟

جاء تعيين هشام الربيعي على رأس بنك الإسكان بعد أسابيع من لي الأذرع بين الحكومة واتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

قام مجلس إدارة بنك الإسكان، إثر اجتماعه الخميس 29 أوت/أغسطس 2019، بتعيين هشام الربيعي مديرًا عامًا للبنك، وذكر نشرية "Maghreb Confidentiel"، الناطقة باللغة الفرنسية، أن هذا التعيين جاء بعد عدة أسابيع من ليّ الأذرع بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص تعيين المدير الجديد لبنك الإسكان.

حظي هشام الربيعي بدعم شديد من طرف لطفي بن ساسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد

وقد تمّ اختيار هشام الربيعي خلال فصل الصيف من قبل لجنة ترأسها الخير فابيك عطية ووقع تعيينها من قبل وزارة المالية لنزع فتيل الأزمة مع اتحاد الشغل. ولئن بدا الربيعي غريبًا عن بنك الإسكان، باعتباره كان يشغل خطة مديرًا بمجموعة " الشركة العامة" (Société Générale) إلا أنه حظي بدعم شديد من طرف لطفي بن ساسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد، وفق ما تنقله النشرية المذكورة.

وأضافت، في هذا الجانب، أن الطرف النقابي كان إلى غاية الخميس، يصدّ الترشيحات التي كانت تقترحها الحكومة والمدعومة كذلك من قبل لطفي بن ساسي، والذي كان قد قدّم ترشيحات من "الوزن الثقيل" على غرار الخبيرة المصرفية ليليا مدب، ابنة القيادي السابق في الحزب الشيوعي التونسي محمد حرمل، وجمال بلحاج مدير البنك التونسي السعودي.

يُذكر أن النشرية أكدت، في عدد سابق، أن المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة لطفي بن ساسي كان يعمل على فرض اسم معين لخلافة أحمد رجيبة في بنك الإسكان بعد أن أصبح رئيسًا للبنك العربي التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيناتور فرنسي: المعاملة بالمثل شرط ضروري لشراكة متكافئة بين تونس وأوروبا

القصر الملكي المصادر لصخر الماطري في سيدي بوسعيد للبيع