القصر الملكي المصادر لصخر الماطري في سيدي بوسعيد للبيع

القصر الملكي المصادر لصخر الماطري في سيدي بوسعيد للبيع

قصر يكشف حجم البذخ زمن المخلوع بن علي

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الوكالة العقارية العمومية "العقارية قمرت"، المكلفة بالتصرف في الأملاك المصادرة لعائلة المخلوع زين العابدين بن علي، إعلان بيع بالمزاد للقصر الفخم المصادر من صهر المخلوع صخر الماطري المسمّى "أميلكار" على أن تتقبل العروض إلى غاية يوم 5 سبتمبر/أيلول 2019، وذلك في محاولة جديدة لبيع هذا العقار الذي تقدر قيمته مبدئيًا بـ45 مليون دينار.

يوجد "قصر أميلكار" في منطقة سيدي بوسعيد وهو على مساحة جملية تبلغ 11.394 متر مربع منها 7.376 مساحة مغطاة

والقصر بالمواصفات الملكية، الذي يكشف حجم بذخ عائلة المخلوع زمن الاستبداد، يوجد في منطقة سيدي بوسعيد وهو على مساحة جملية تبلغ 11.394 متر مربع منها 7.376 مساحة مغطاة.

وينقسم القصر، الذي يطل مباشرة على البحر، على 5 مستويات وهو يتكون من 138 غرفة و34 غرفة استحمام و7 شرفات و4 مصاعد كهربائية منها مصعد زجاجي، ومسبحين أحدها مسبح مغطى، وحمام تقليدي، وجاكوزي، وقاعة رياضة وأخرى للألعاب.

وتبلغ المساحة الخضراء في القصر 3000 متر مربع تضم أشجارًا ونباتات فريدة، ونافورة، ومسلكًا خاصًا بالسيارات وآخر بالدراجات، إضافة إلى ملعب تنس وأقفاص خاصة بالحيوانات وبحيرة اصطناعية.

وقالت الوكالة إن البناءات في القصر هي تامة فيما بلغت الأعمال المتعلقة بالكهرباء والماء والديكور نسبة إنجاز 80 في المائة. وتبلغ قيمة الضمان المالي للمشاركة في المزاد 500 ألف دينار للمقيمين و170 ألف دولار/يورو لغير المقيمين.

يُذكر أن صخر الماطري هرب من تونس على وقع اندلاع الثورة، وهو متهم في عديد قضايا الفساد المالي والاعتداء على المال العام، وقد تحصل العام الفارط على الجنسية السيشالية، وقد اتهمت منظمة "أنا يقظ" القضاء التونسي بالتواطئ من خلال عدم السعي لتقديم الأحكام القضائية الصادرة ضده إلى القضاء السيشالي وذلك للحيلولة دون منحه الجنسية.

 

اقرأ/ي أيضًأ:

"أنا يقظ": صخر الماطري يتحصل على الجنسية السيشالية بتواطئ من القضاء التونسي

هيئة الحقيقة والكرامة: هكذا تورّط مروان المبروك في الاعتداء على المال العام!