01-يوليو-2019

دعوة لمعرفة الحالة الصحية لرئيس الجمهورية من مصادر لا يشوبها تضارب للمصالح (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق نشطاء ومهتمون بالشأن العام في تونس حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "من حقنا نعرفو" تطالب بإعلام الرأي العام بالحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي "ومدى انعكاس ذلك على منصبه وممارسته لصلاحياته بصفة دورية من مصادر لا يشوبها تضارب للمصالح".

وطالبت الحملة، التي شهدت انتشارًا واسعًا تحديدًا على موقع فيسبوك خلال الساعات الأخيرة، أن يستند هذا الإعلام لوثائق طبية يتم عرض محتواها على العموم "بما يحفظ كرامة رئيس الجمهورية والسر الطبي وحق المواطنين في المعلومة".

أكدت حملة "من حقنا نعرفو" أن مطلب معرفة الحالة الصحية لرئيس الجمهورية يأتي انطلاقًا من "الوعي بأن الضبابية تربة خصبة للتأويلات وتغذية الإشاعات"

وقالت الحملة إن هذا المطلب يأتي انطلاقًا من أن "توفير المعلومة من أسس ميثاق الاحترام بين الشعب والدولة" ومن "الوعي بأن الضبابية تربة خصبة للتأويلات وتغذية الإشاعات"، وأيضًا اعتراضًا على ما تعرض له الشعب "من تعتيم وتكتّم بعد الإعلام بالوعكة الصحية الحادة التي تعرض لها رئيس الجمهورية".

وأكدت الحملة أن المطالبة بمعرفة الحالة الصحية الحقيقية لرئيس الدولة يأتي كذلك "صونًا لهذا البلد من أي بلبلة قد تخلق ضعفاً في مؤسساته في مرحلة حاسمة من المسار الانتخاب، أهمها اقتراب نهاية آجال دعوة رئيس الجمهورية للناخبين المشاركين في الانتخابات التشريعية القادمة بحلول يوم 6 جويلية/يوليو 2019".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: تأجيل الانتخابات خط أحمر ودول تقف وراء الإرهاب

السفارة الأمريكية بتونس مغلقة بسبب "مخاوف أمنية"