منظمة الأطباء الشبان: الثلاثاء.. احتجاج عن العمل لساعة بكافة أقسام الاستعجالي

منظمة الأطباء الشبان: الثلاثاء.. احتجاج عن العمل لساعة بكافة أقسام الاستعجالي

المنظمة تدعو إلى ارتداء الشارات الحمراء في كافة الأقسام الاستشفائية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان كافة منظوريها الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، إلى إيقاف احتجاجي عن العمل لمدة ساعة بكافة أقسام الاستعجالي صباح الثلاثاء 7 من الشهر الجاري، مع ارتداء الشارات الحمراء في كافة الأقسام الاستشفائية مع الالتحاق بالوقفة الاحتجاجية التي ستنتظم بمستشفى بنزرت بخصوص منظوريها بالجهة.

المنظمة التونسية للأطباء الشبان: لم يتم إيقاف عون الأمن المتورط في حادثة الاعتداء بالعنف على الطبيبتين المقيمين بمستشفى بنزرت

وقالت المنظمة في بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك إنه بلغها أنه "لم يتم إيقاف عون الأمن المتورط في حادثة الاعتداء بالعنف على الطبيبتين المقيمين بمستشفى بنزرت، حيث تقدم، في ظروف مسترابة، بشهادة طبية بخمسة عشر يومًا وهو ما أدى إلى تأجيل إيقافه" وفق بلاغها.

وأكدت المنظمة على أنّ هذا الاحتجاج يأتي بعد التنسيق مع نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين ونقابة أطباء الصحة العمومية ونقابة أعوان الصحة، مشدّدة على "ضرورة تطبيق القانون والقطع مع سياسة الإفلات من العقاب وتسريع النظر في قانون تجريم الاعتداء على إطارات الصحة".

وعبّرت المنظمة التونسية للأطباء الشبان عن استعدادها للتصعيد وخوض "كل الأشكال النضالية أمام أي محاولة لطمس حقائق القضية وتجاوز القانون" وفق البلاغ.

وكانت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، قد أفادت السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن طبيبتين في قسم الاستعجالي بمستشفى بنزرت تعرضتا للاعتداء اللفظي والمادي، مؤكدة أنها تولت حال علمها بالحادثة توكيل محامٍ لتمثيل المتضررتين ورفع قضية جزائية.

وأضافت المنظمة، في بلاغ نشرته على صفحتها  أن المعتدي ينتمي للسلك الأمني وقد تم إيقافه في انتظار إحالته للتحقيق، داعية السلط المعنية إلى تطبيق القانون على الجاني ومحذرة من مغبة أي محاولة للإفلات من العقاب. 

وجددت دعوتها لـ"ضرورة تعجيل سن قانون يجرم الاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي أمام تكرر مثل هذه الحوادث التي تمس من السلامة الجسدية والنفسية لمهنيي الصحة و تعطل السير العادي للعمل بالمؤسسات الصحية"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حذرت من إفلاته من العقاب.. منظمة الأطباء الشبان: أمني اعتدى على طبيبتين ببنزرت

حادثة الاعتداء على طبيب بمستشفى بن عروس: الاحتفاظ بالمعتدي وإدراج آخر بالتفتيش