31-أكتوبر-2023
المستشفى الجامعي بمدنين

مديرة مستشفى مدنين: يتواصل رفع عينات كل 48 ساعة وتحليلها للتّثبت من مدى تواصل تواجد بكتيريا المستشفيات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت مديرة المستشفى الجامعي بمدنين أحلام كنيس، الاثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنّ غلق قسم تصفية الدم بالمستشفى يتواصل منذ أكثر من شهر، بسبب تواجد بكتيريا المستشفيات في قاعة معالجة المياه.

مديرة مستشفى مدنين: غلق قسم تصفية الدم بالمستشفى يتواصل منذ أكثر من شهر بسبب تواجد بكتيريا المستشفيات في قاعة معالجة المياه وتم توجيه المرضى إلى مستشفيات ومصحات مجاورة

وأشارت، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إلى أنّ الإسراع بالقيام بالتّحاليل للتثبت من وجود هذه البكتيريا مكّن من عدم حصول أيّ أضرار للمرضى الذين يخضعون لحصص تصفية الدم بهذا القسم، وفقها.

وذكرت مديرة المستشفى أنّه "تمّ توجيه المرضى إلى مستشفيات مجاورة وإلى مصحات مع تكفل المستشفى الجامعي بمدنين بعملية نقلهم وتوفير المستلزمات الطبية الكاملة، وكذلك توفير الوجبة التي تعوّد المرضى الحصول عليها بالمستشفى، على حد قولها.

 

 

كما لفتت كنيس إلى أنّ وزارة الصحة التونسية وضعت على ذمة المستشفى الجامعي بمدنين فريقًا لدعم جهود حفظ الصحة بالمستشفى من أجل استئناف القسم نشاطه نظرًا لخصوصية مرضى القصور الكلوي.

مديرة مستشفى مدنين: المرضى يتذمرون من تواصل تنقلهم إلى مستشفيات أخرى لكن ذلك هو الحلّ الأنسب بالنسبة إليهم في انتظار التّثبت من القضاء كليًا على هذه البكتيريا

وأفادت مديرة مستشفى مدنين بأنّه "يتواصل رفع عينات كل 48 ساعة وتحليلها مع تواصل جهود التعقيم للتّثبت من مدى تواجد البكتيريا التي أثبتت تواصل تواجدها بشكل ضعيف إلا أنّه لا يسمح باستئناف النّشاط حرصًا على سلامة وصحّة المرضى"، حسب قولها.

وأشارت إلى أنّ المرضى، الذين يبلغ عددهم 38 شخصًا يتذمرون من تواصل تنقلهم إلى مستشفيات أخرى، مستدركة أنّ "ذلك هو الحلّ الأنسب بالنسبة إليهم في انتظار التّثبت من القضاء كليًا على هذه البكتيريا التّي تصيب المستشفيات في أقسام مختلفة"، وفق تأكيدها.