البرلمان التونسي يقر التسريع في عرض مشروع قانون تجريم التطبيع

البرلمان التونسي يقر التسريع في عرض مشروع قانون تجريم التطبيع

من بيان مجلس نواب الشعب للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر البرلمان التونسي، الثلاثاء 18 ماي/ آيار 2021، بيانًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك إبان جلسة عامة انعقدت في ذات اليوم وتعرض فيها عدة نواب في كلمات مختلفة إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة. 

أكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية ولصمود كل الفصائل ومساندته كل التحركات الشعبية والحملات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بجميع الوسائل المتاحة 

وقد أكد البيان ضرورة التسريع في عرض المبادرة التشريعية المتعلقة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني على الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب في أقرب الآجال كما دعا إلى إحداث لجنة "القدس وفلسطين" في البرلمان.

وأدان البرلمان، في بيانه، الاعتداءات الوحشية الإرهابية لجيش الاحتلال الصهيوني على أهلنا في القدس وغزة وكل ربوع فلسطين، ولسياسة الاستيطان والحصار والميز العنصري التي يمارسها هذا الكيان الصهيوني ضد أبناء شعبنا الفلسطيني. 

وأكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية ولصمود كل الفصائل التي توحدت حول خيار المقاومة والوحدة الوطنية ودعمه أيضًا لمبادرة تونس المقدمة لمجلس الأمن الدولي حول القدس ومساندته كل التحركات الشعبية والحملات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بجميع الوسائل المتاحة.

كما دعا جامعة الدول العربية إلى دعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل التي تعزز صمودها وقدراتها على التصدي لهذا العدوان الغاشم، وتفعيل اللوائح والقرارات المتعلقة بمقاطعة الكيان الصهيوني في كل المجالات.

دعا جامعة الدول العربية إلى دعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل التي تعزز صمودها وقدراتها على التصدي لهذا العدوان الغاشم، وتفعيل اللوائح والقرارات المتعلقة بمقاطعة الكيان

ووجه البرلمان التونسي، في ذات البيان، دعوة إلى كل أحرار العالم في مختلف المجالس البرلمانية والمنظمات الحقوقية والمدنية الإقليمية والدولية إلى استنكار الجرائم الصهيونية ومساندة حــق الشعــــب الفـلسـطيني ونضاله العادل من أجل قضيته طبقًا لما توجبه مختلف المواثيق والمعاهدات الدولية، والمطالبة برفع الحصار عن غزة. 

كما دعا الهيئات الحقوقية الإقليمية والدولية المختصة والأطراف المعنية لاتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة لإحالة القيادات الصهيونية التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالجرائم الإرهابية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني على محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مؤخرًا تصعيدًا خطيرًا في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

اقرأ/ي أيضًا:

تجريم التطبيع.. مبادرات تشريعية متعددة والتفعيل غائب في تونس

الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع