14-يونيو-2021

سجّل مكتب المجلس موقف رئاسة الحكومة الرافض لهذا التهجّم والتهديد وإدانتها لهذا التصرّف

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول مكتب البرلمان، خلال اجتماعه ظهر الاثنين 14 جوان/ يونيو 2021،  حول ما حدث اليوم من "تعمّد رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر وثلة من أعضاء كتلتها تعطيل السير العادي للجلسة العامة، وإصرارها عن سابق إضمار وترصد الاعتداء على أحد رموز الدولة التونسية وزير الشؤون الاجتماعية ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي سبًّا وشتمًا، وإجبارهما على مغادرة الجلسة العامة، ومنعهما من القيام بالمهمة التي قدّموا من أجلها، في سابقة خطيرة في تاريخ المؤسسة البرلمانية"، وفق ما ورد في بلاغ لمكتب البرلمان.

مكتب البرلمان يفوّض لرئيسه لاتخاذ كل الإجراءات العملية لضمان السير العادي للمجلس وتفادي كل أساليب تعطيله وترذيل صورة المؤسسة البرلمانية

وسجّل مكتب المجلس، وفق ذات البلاغ، موقف رئاسة الحكومة الرافض لهذا التهجّم والتهديد وإدانتها لهذا التصرّف، وفوّض لرئيس البرلمان لاتخاذ كل الإجراءات العملية لضمان السير العادي للمجلس وتفادي كل أساليب تعطيله وترذيل صورة المؤسسة البرلمانية.

ومن جهة أخرى، تطرّق مكتب مجلس نواب الشعب، خلال ذات الاجتماع، إلى التتبع الذي يتعرّض له النائب ياسين العياري من قبل القضاء الفرنسي بعد توجيهه لسؤال كتابي إلى وزير الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة في إطار ممارسته لوظائفه الرقابية. واستمع في هذا الصدد إلى مزيد من التوضيحات التي قدّمها النائب مباشرة.

وجدّد مكتب المجلس التعبير عن تضامنه مع النائب ياسين العياري، مؤكّدًا دعمه الكامل لكل النواب للقيام بالمهام المناطة بعهدتهم. كما قرّر مراسلة كل من وزيرة العدل ووزير الشؤون الخارجية في الغرض.

وتداول مكتب البرلمان أيضًا في المسائل المدرجة بجدول أعماله، وقرّر تجديد العمل بتدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب لمدة شهر بسبب تواصل تفشي فيروس كورونا.

يُذكر أن هذا الاجتماع لمكتب المجلس قد تم بإشراف رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وقد التأم عبر التواصل عن بعد.



اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الحكومة تتجه لمقاضاة عبير موسي ونواب كتلتها

فوضى في البرلمان: نواب الدستوري الحر يرفعون "ديغاج" في وجه عدد من الوزراء