14-يونيو-2021

خلال الجلسة المخصصة لتوجيه أسئلة لكل من وزير الشؤون الاجتماعية، وزيرة التعليم العالي ووزيرة الشباب والرياضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي، الاثنين 14 جوان/يونيو 2021، رفع الجلسة العامة المخصصة لتوجيه أسئلة لعدد من وزراء الحكومة، بعد أقل من ساعة من انطلاقها، وذلك بسبب أحداث فوضى وتشويش عمد إليها عدد من كتلة الدستوري الحر في مقدمتهم رئيسة الكتلة عبير موسي. 

وقد عمدت موسي ونواب الدستوري الحر، إلى استعمال أبواق مكبرة للصوت، ورددوا شعارات من قبيل "ديغاج" (غادِروا) وجهتها للوزراء الحاضرين، وشعارات أخرى داعية إلى إسقاط حكومة هشام المشيشي. 

قامت رئيسة كتلة الدستوري الحر برفع "ديغاج" في وجه وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي مما اضطرها إلى مغادرة الجلسة العامة

كما قامت رئيسة كتلة الدستوري الحر بطرد وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة ألفة بنعودة الصيود، من خلال التوجه إلى المقعد الذي تجلس به الوزيرة ورفع شعار "ديغاج" في وجهها، مما اضطرّ الوزيرة إلى مغادرة الجلسة العامة رفقة الوفد المرافق لها.

وقد عبرت رئيسة الجلسة العامة سميرة الشواشي عن اعتذارها من الوزيرة عما بدر من نواب كتلة الدستوري الحر، ووجهت كلمتها إلى النائب عبير موسي مصرحة: "الاعتداء على الوزيرة غير مقبول.. هذه ليست ظروف عمل".

يشار إلى أن الجلسة العامة انطلقت صباح الاثنين وتضمن جدول الأعمال توجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى كلّ من: وزير الشؤون الاجتماعية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة، إلا أن التشويش الذي أثاره نواب كتلة الدستوري الحر تسبب في رفع الجلسة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في رحاب "مجلس الصبيان".. فرجة وامتعاض

أعوان المجلس وصحفيون يحتجون تنديدًا بـ"اعتداءات عبير موسي"