24-أبريل-2024
 وديع الجريء

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس: تمديد فترة إيقاف وديع الجريء (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تمديد فترة إيقاف الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء لمدة أربعة أشهر إضافية.

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس: تمديد فترة إيقاف الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء لمدة أربعة أشهر إضافية

وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة في تصريح للوكالة التونسية الرسمية، الأربعاء 24 أفريل/ نيسان 2024 تونس، قرار قاضي التحقيق بالمحكمة تمديد إيقاف الجريء أربعة أشهر إضافية.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدر خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بطاقة إيداع بالسجن في حقّ وديع الجريء وذلك من أجل تهم تتعلّق باستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليه والمشاركة في ذلك.

قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد أصدر خلال شهر أكتوبر لسنة 2023 بطاقة إيداع بالسجن في حقّ وديع الجريء في قضية رفعتها ضده وزارة الرياضة التونسية

وسبق أن أكد الناطق باسم وزارة الرياضة التونسية شكري حمدة، أنّه تم "إيقاف وديع الجريء في قضية رفعتها ضده الوزارة، تتعلق بعقد مبرم بين الجامعة والمدير الفني ووجهت إليه شبهات فساد مالي صلب جامعة كرة القدم".

ويشار إلى أنه صدرت بطاقة إيداع ثانية بالسجن في حقّ الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، في قضية تتعلق بتظاهرة نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والاتحاد شمال الإفريقي لكرة القدم ضمن الدورة التأهيلية للبطولة الإفريقية بين المدارس.

وجدير بالذكر أنه تم إيقاف وديع الجريء الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم ليل الأربعاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بمقتضى بطاقة جلب صادرة في حقه وذلك على خلفية الشكاية التي تقدمت بها ضدّه وزارة الرياضة التونسية.