10-نوفمبر-2023
مسيرة فلسطين

ندّدت المسيرة بجرائم الإبادة التي يشّنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الترا تونس - فريق التحرير

 

تتواصل مسيرات يوم الجمعة، بخروج مسيرة انطلقت من جامع الفتح عقب صلاة الجمعة، في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة، الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، جابت شوارع تونس العاصمة، نصرة للحق الفلسطيني وتنديدًا بجرائم الإبادة التي يشّنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

انطلقت من جامع الفتح عقب صلاة الجمعة، مسيرة في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة، رُفعت فيها شعارات مناصرة للحق الفلسطيني

ورفع المحتجون عديد الشعارات خلال هذه المسيرة، من بينها: "الفرنسيس والأمريكان شركاء في العدوان"، "لبّيك يا أقصى"، "الشعب يريد تحريك الجيوش"، "يا جيوش المسلمين غزّة تنادي وفلسطين".. وغيرها من الشعارات الأخرى.

كما حملت بعض اللافتات عدة شعارات أخرى من قبيل: "لماذا لا يكون طوفان الأقصى قاطرة لطوفان الأمة؟"، "قضية فلسطين هي قضية المسلمين ولا يمكن التخلي عنها للمجتمع الدولي الاستعماري".. وغيرها.

تتنزّل هذه المسيرة في إطار سلسلة من التحركات الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي لم تنقطع منذ 7 أكتوبر، تاريخ إطلاق عملية طوفان الأقصى

وتتنزّل هذه المسيرة في إطار سلسلة من المسيرات والوقفات الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي لم تنقطع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تاريخ إطلاق عملية طوفان الأقصى، فضلًا عن عديد التحركات الأخرى ببقية الولايات، والتي تُطعّم أيضًا بتظاهرات ثقافية وحلقات فكرية تتناول بالنقاش القضية الفلسطينية.

يذكر أنّه انتظم أيضًا "أسبوع السينما الفلسطينية".. فضلًا عن تواصل تجميع المساعدات والإعانات الموجهة للشعب الفلسطيني من قبل الهلال الأحمر التونسي.

 

 

يشار إلى أنّ اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين، المكونة من عدة أحزاب وجمعيات ومنظمات، قد دعت إلى المشاركة بكثافة في المظاهرة الوطنية التي ستنظمها يوم السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، انطلاقًا من منتصف النهار بساحة الجمهورية بتونس العاصمة تحت شعار: "معًا من أجل مزيد إسناد المقاومة الفلسطينية، والمطالبة بسنّ قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين: ندعو إلى طرد سفراء الدّول الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب وتنفيذ وقفات أمام سفارات هذه الدول

وطالبت اللجنة أيضًا بالضغط من أجل طرد سفراء الدّول الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب وتنفيذ وقفات أمام سفارات هذه الدول المشاركة في إبادة الشعب الفلسطيني، "وإنهاء تمثيلية تونس ضمن حلف الناتو الاستعماري" وفق نص البلاغ.