07-سبتمبر-2020

قال إن كتلته قدمت عددًا من المبادرات التي ستغيّر حال التونسيين إلى الأفضل

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان سيف الدين مخلوف، أن "الكتلة اختارت أن تكون طرفًا في حزام برلماني بأكثر من 120 نائبًا، سيهدي تونس أول محكمة دستورية في تاريخها وسيستكمل انتخاب بقية الهيئات الدستورية المعطلة"، وفق تقديره.

مخلوف: اخترنا أن نكون طرفًا في حزام برلماني بأكثر من 120 نائبًا، سيهدي تونس أول محكمة دستورية في تاريخها وسيستكمل انتخاب بقية الهيئات الدستورية المعطلة

وأشار مخلوف، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأحد 6 سبتمبر/ أيلول 2020، إلى أن الائتلاف سيقدم جملة من القوانين التاريخية التي ستمس الانتخابات والإعلام والاستثمار والحريّات والتكنولوجيا وسيساهم قصارى جهده في الإقلاع بتونس من ضيق الفقر والتخلف والأحقاد إلى سعة الإقلاع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وفقه.

وتأتي هذه التدوينة كرد بعد تهجم الكثير من النشطاء والسياسيين على قرار الكرامة الدخول في تحالف سياسي مع حزب قلب تونس وهو القرار الذي أعلنه مخلوف مساء السبت الماضي.

وأضاف مخلوف: "موعدنا الأول مع قانون المحكمة الدستورية، التي عجز عنها الجميع طيلة ست سنوات، سيكون بإذن الله في دورة استثنائية في خلال الأسبوعين القادمين، ثم ستتتالى المفاجآت".

مخلوف: آثرتم الاصطفاف وراء أسوأ الخصوم وإضاعة وقت التونسيين في إسنادهم في مشاريع الهدم والكراهية والمصيبة أنكم فشلتم في الهدم كما فشلتم في البناء

وتابع، وهو يوجه كلامه لأطراف لم يسمّها وإن بدا أنه يقصد حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب: "جئنا للبرلمان لنعمل ولننجز ولنترك بصمة جيل الثورة.. وأنتم جئتم لتنتقموا ولتنفسوا عن عقدكم ولتسجلوا بطولات وهمية.. وتحالفتم لأجل ذلك وعلناً مع "الفاسد" الشاهد ومع "الفاسد" الفخفاخ.. وسرًّا مع مرتزقة الكتلة الفاشية.. (يقصد كتلة حزب عبير موسي)، مددنا أيدينا لكم واعتقدنا خطأ أن رفاق مرحلة النضال سيكونون حتمًا رفاق مرحلة البناء.. لكنكم آثرتم الاصطفاف وراء أسوأ الخصوم.. وإضاعة وقت التونسيين في إسنادهم في مشاريع الهدم والكراهية.. والمصيبة أنكم فشلتم في الهدم كما فشلتم في البناء".

وذكر رئيس كتلة ائتلاف الكرامة أن كتلته قدمت عددًا من المبادرات التي ستغيّر حال التونسيين إلى الأفضل، وفق توصيفه، مشيرًا إلى حاجتهم إلى حزام سياسي يوفر لمشاريعهم فرص أن ترى النور.

وختم تدوينته قائلاً: "أنتم واصلوا إسناد مشاريع الفاشية.. فلا تزال هي أيضًا تعمل وتجتهد وتبتكر في مشاريع الكراهية المغلفة بكل العناوين الزائفة. أنتم تريدون ذلك ..فهنيئاً لكم بما تريدون".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مخلوف يعلن عن تحالف بين "الكرامة" وقلب تونس

كيف تحوّلت "حكومة الرئيس" إلى حكومة تدعمها النهضة وقلب تونس؟