11-ديسمبر-2020

الرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بن نصر

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق الرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بن نصر، الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، على ما يروج مؤخرًا عن المؤسسة العسكرية، معتبرًا أنها "مجرّد أراجيف".

وأكد بن نصر، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الجيش التونسي هو "جيش جمهوري" وسبق له أن "حمى الشعب والثورة في أحلك الأيام ووقف بحزم لحماية التجربة الديمقراطية الناشئة"، مذكرًا بأنه خلال الشروع في إعداد دستور 2014 إلى"مراسلة المجلس الوطني التأسيسي لتضمين بعض المبادئ بالدستور الجديد وبعد نقاش مضن تم تضمين تلك المبادئ".

مختار بن نصر (الرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الفساد): نقول لمن يتحدث عن الجيش الانقلابي إن عصر الانقلابات ولّى وانتهى وإن أفدح الأخطاء القناعات التي تجاوزها الزمن

وأضاف مختار بن نصر، في السياق ذاته، أن الجيش التونسي ساهر اليوم وغدًا على احترام هذه المبادئ: "جيش جمهوري، محايد تمامًا مع ضبط مهامه دستوريًا، خضوعه للسلطة المدنية، وللرقابة الديمقراطية، على حد تقديره.

وتابع القول: "ظل جيشنا يعمل في صمت على أكثر من واجهة، حمى الامتحانات والانتخابات وساهم في حماية ونقل صابة القمح والزيتون والتمور وحمى المؤسسات والوزارات ولا يزال إلى اليوم يقارع الإرهاب والتهريب و يحمي عديد النقاط الاستراتجية والحساسة في كامل البلاد".

وخلص بن نصر، في ختام تدوينته، إلى أن: "كل من يتحدث عن الجيش الانقلابي نقول له إن عصر الانقلابات ولّى وانتهى، وبقيت في بعض الأذهان ممن لم يقوموا بالواجب العسكري ولم يفتحوا كتابًا للتعرف على المؤسسة العسكرية التونسية"، مردفًا أن "أفدح الأخطاء القناعات التي تجاوزها الزمن"، وفق تعبيره.

حول ما يروج هذه الايام من اراجيف حول المؤسسة العسكرية ،ثقوا ان الجيش الوطني التونسي جيش جمهوري ؛ للتذكير فهذا الجيش في...

Publiée par Mokhtar Ben Nasr sur Vendredi 11 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعوات لحلّ البرلمان ونشر الجيش.. سياسيون على الخطّ

المشيشي: ندعو للاحتكام إلى الدستور والحوار في إدارة خلافاتنا