06-نوفمبر-2021

وزارة الصحة: "تم اتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة في الغرض"

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت معتمدية الشراردة من ولاية القيروان خلال اليومين الأخيرين حالة هلع وتخوّف من تشكّل بؤرة لانتشار فيروس كورونا، وذلك على خلفية تداول معطيات حول تسجيل عدد مرتفع من الإصابات المجمّعة بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أنه إثر ظهور بعض الحالات الإيجابية المجمعة لإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الشراردة، قامت الفرق الصحية المختصة التابعة للإدارة الجهوية للصحة بالقيروان بعملية تقصي ميداني للمخالطين تم من خلالها اكتشاف بعض الحالات الإيجابية وكانت في مجملها لا تستدعي الإيواء بالمستشفيات، وفقها.

وزارة الصحة: عملية تقصّي ميداني إثر ظهور بعض الحالات الإيجابية المجمعة لإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان

وأكدت، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه "تم اتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة في الغرض (العزل الصحي للحالات الإيجابية، المتابعة الطبية ومواصلة مراقبة المخالطين)"، مشيرة إلى أن "عمليات التقصي لا تزال جارية إضافة إلى تكثيف عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا بالمناطق المجاورة".

وأكدت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان أهمية الإقبال على التلقيح ضد كوفيد-19 كما دعت كافة المواطنين إلى احترام الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية.

وكان مدير الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة بالقيروان عمارة الجملي قد أفاد، في تصريح لإذاعة "جوهرة أف أم" الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أنه تم تسجيل 15 إصابة مجمعة بفيروس كورونا بمعتمدية الشراردة، مشيرًا إلى أن فريقًا صحيًا تحوّل على عين المكان للقيام بعمليات التقصي وعزل الحالات الإيجابية.

ودعا الجملي الأهالي إلى ضرورة الحذر ومواصلة التقيّد بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية والإقبال على التلقيح.

وقد قال النائب السابق بالبرلمان (2014-2019) توفيق الجملي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021: "ظهور حالات إيجابية مجمعة لإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان".

وأضاف: "يجب الحذر وأخذ كل الاحتياطات لتجنب تفشي الوباء من جديد خاصة وأن الوضع الصحي العالمي يشهد نسقًا مرتفعًا لانتشار الفيروس"، وفق ما جاء في تدوينته.

ودوّن الصحفي بدر الدين عرعار، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك: "القيروان : حالة استنفار إثر الانتشار المرعب لفيروس كورونا واكتشاف بؤرة بمنطقة اولاد قرج من معتمدية الشراردة".

وكتب أحد النشطاء على موقع التواصل فيسبوك: ""اكتشاف بؤرة لانتشار فيروس كورونا بمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان، بعد تأكد إصابة 22 شخصًا حضروا مؤخرا جنازة بالمنطقة الريفية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل انطلاق تلقيح الأطفال بين 12 و14 سنة في تونس

كورونا: آخر أرقام الوضع الوبائي في تونس