21-أبريل-2022
سعيّد

سعيّد عن معارضته: "أفضل لهم أن يعتكفوا في المساجد أو في بيوتهم خلال العشر الأواخر من رمضان"

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الرئيس التونسي قيس سعيّد، في كلمة ألقاها أمام عدد من قوات وقيادات الشرطة ونشرتها الرئاسة فجر الخميس 21 أفريل/نيسان 2022، إلى توحيد النقابات الأمنية تحت نقابة واحدة تحمل اسم "الاتحاد العام التونسي لقوات الأمن الداخلي"، مؤكدًا أنه مقترحه منذ سنة 2012، وواصفًا وضع النقابات الأمنية حاليًا بـ"التشرذم" ومشيرًا  إلى أن التوحيد سيضمن حقوق الأمنيين.

سعيّد يدعو إلى توحيد النقابات الأمنية تحت نقابة واحدة تحمل اسم "الاتحاد العام التونسي لقوات الأمن الداخلي" وواصفًا وضع النقابات الأمنية حاليًا بـ"التشرذم"

وتأتي كلمة الرئيس المطولة على هامش مشاركته، الأربعاء 20 أفريل/نيسان 2022، في مأدبة عشاء بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة. وخاطب الأمنيين بالقول "سنعمل على ضمان حقوق الأمنيين والعسكريين في مختلف الحالات".

وكانت قد انتظمت، مساء الأربعاء 20 أفريل/نيسان 2022 بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة، مأدبة إفطار حضرها الرئيس التونسي ووزير داخليته والمدير العام آمر الحرس الوطني شكري الرياحي ومدير عام الأمن الوطني سامي الهيشري ومدير عام الديوان الوطني للحماية المدنية عبد الصمد بن جدو وعدد من الإطارات الأمنية.

وجدد الرئيس التونسي، في ذات الكلمة التي ألقاها أمام قوات الشرطة، مهاجمة معارضيه قائلًا إنهم "يتحدثون عن حكومة إنقاذ لكن ⁧‫تونس‬⁩ تريد أن تنقذ نفسها من هؤلاء"، وفقه، وذلك في إشارة لمبادرة "الخلاص الوطني" التي عرضها مؤخرًا السياسي المعارض أحمد نجيب الشابي، وأضاف سعيّد: "هناك من يعتكفون في الشقق لا في المساجد ويتحدثون عن إنقاذ تونس وحكومة إنقاذ في حين أن تونس تريد إنقاذ نفسها منهم"، وفق تعبيره.

سعيّد: "هناك من يعتكفون في الشقق لا في المساجد ويتحدثون عن إنقاذ تونس وحكومة إنقاذ في حين أن تونس تريد إنقاذ نفسها منهم"

وتابع "أفضل لهم أن يعتكفوا في المساجد أو في بيوتهم خلال العشر الأواخر من رمضان".