13-يونيو-2023

المحامي حبيب بنسيدهم: يبقى مخلوف في حالة سراح وفق القانون

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المحامي والنائب السابق عن ائتلاف الكرامة، حبيب بنسيدهم، الثلاثاء 13 جوان/ يونيو 2023، أنّ "محكمة الاستئناف العسكرية قضت من جديد في حقّ المحامي والنائب السابق والقيادي بالائتلاف سيف الدين مخلوف، بسنة سجن وحرمانه من المحاماة لمدة عامين مع حذف تأجيل التنفيذ".

حبيب بنسيدهم: محكمة الاستئناف العسكرية قضت من جديد في حقّ سيف الدين مخلوف، بسنة سجنًا وحرمانه من المحاماة لمدة عامين مع حذف تأجيل التنفيذ

وأشار بنسيدهم، وفق تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك، أنّ هذا الحكم ضدّ سيف الدين مخلوف، يأتي في قضية ما يعرف بـ"حديث ردهة المحكمة العسكرية" بينه وعدد من القضاة العسكريين، وذلك بعد أن نقضته محكمة التعقيب وأرجعته لمحكمة الاستئناف العسكرية للنظر فيه من جديد، وفقه.

وتابع المحامي أنّ "التعقيب يوقف التنفيذ، ما يعني أنّ مخلوف يبقى في حالة سراح وفق القانون"، ولم يستبعد في المقابل حدوث عكس ذلك "باعتبار أن لا قانون يطبّق في تونس" وفق وصفه.

 

 

جدير بالذكر أن الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، قضت في 17 فيفري/شباط 2022 بالسجن لمدة عام، في حق سيف الدين مخلوف، مع إسعافه بتأجيل التنفيذ، فيما عرف بقضية "حديث ردهة المحكمة العسكرية" مع قضاة عسكريين. 

ومثل مخلوف بحالة سراح في هذا الملف أمام أنظار القضاء العسكري على خلفية ما قالت وكالة القضاء العسكري إنه "تطاول" من قبله في رواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، على أحد القضاة العسكريين.