20-أغسطس-2020

سيقدم المكتب التنفيذي تقريرًا حول اتصالاته بالمشيشي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الخميس 20 أوت/أغسطس 2020، أنه قرر دعوة مجلس الشورى إلى الانعقاد لموافاته بتقرير حول فحوى الاتصالات التي تمّت مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، واتخاذ القرار المناسب إزاء مشروع حكومته.

دعوة مجلس الشورى إلى الانعقاد لموافاته بتقرير حول فحوى الاتصالات التي تمّت مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي

وعبر، في بيان له إثر اجتماعه الدوري أمس الأربعاء، عن اعتزازه بالموقف الوطني الشعبي والرسمي الرافض لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني أو التفريط في الحقوق الفلسطينيّة الثابتة والتي أجمعت عليها كل الجهات الرسميّة والحزبيّة والمجتمعيّة، باستثناء أطراف تورطت في التآمر على المسار الديمقراطي بالبلاد وحنينها الى زمن الديكتاتورية والاستبداد، وفق نص البلاغ.

وعبر، في جانب آخر، عن انشغاله الشديد بالعدوى المحليّة لفيروس كورونا المسجّلة بعدد من الولايات وهو ما "يستدعي من كل التونسيين ومن مختلف الأطراف المتدخلة مضاعفة الجهود والرفع من نسق التدخلات الوقائية والعلاجيّة".

وفي نقطة أخرى، استهجن المكتب التنفيذي التوظيف المتواصل لعمليات "سبر الآراء" لـ"هندسة المشهد السياسي والتأثير غير القانوني على توجهات الناخبين والمواطنين عمومًا"، مجددًا دعوته إلى التعجيل بالمصادقة على مشروع القانون المنظم للقطاع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قياداتها تجيب: هل ستصوّت الأحزاب الرئيسية على حكومة المشيشي؟

جمعية القضاة تستعرض "الإخلالات الشكلية والجوهرية" للحركة القضائية