31-مارس-2024

البريد التونسي: تعليق إجراءات الاقتطاع إلى حين الاتصال بالحرفاء المعنيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، عمليات اقتطاع لمبالغ مالية من الحسابات الافتراضية التابعة للبريد التونسي (بطاقات دفع إلكتروني خاصة) والخاصة بالحرفاء الوسطاء للوكالة الفنية للنقل البري، معبّرين عن استنكارهم لهذه العملية، ما دفع البريد إلى إصدار بلاغ توضيحي في هذا الإطار.

البريد التونسي: عمليات اقتطاع لمبالغ مالية من الحسابات الافتراضية، تمت استنادًا إلى طلب من الوكالة الفنية للنقل البري

وأشار البريد التونسي إلى أنّ عملية الاقتطاع تمت خلال المدة المنقضية استنادًا إلى طلب من الوكالة الفنية للنقل البري باعتبار تمتع بعض الحرفاء الوسطاء بخدمة الفحص الفني دون القيام فعليًا بعملية خلاص المعاليم وذلك يعود لحدوث إشكال تقني تابع للوكالة الفنية للنقل البري.

وقد طالبت الوكالة الفنية للنقل البري، عند تجاوز هذا الإشكال التقني، باسترجاع المبالغ المالية المذكورة الخاصة بالخدمة المسداة، وقال البريد إنه تم اقتطاعها من الحسابات الافتراضية للحرفاء المعنيين، بعد التثبت.

البريد التونسي: تم انطلاقًا من يوم السبت 30 مارس 2024، تعليق إجراءات الاقتطاع إلى حين الاتصال بالحرفاء المعنيين

وأعلن البريد التونسي أنه تم انطلاقًا من يوم السبت 30 مارس/آذار 2024، تعليق إجراءات الاقتطاع إلى حين الاتصال بالحرفاء المعنيين، ودعاهم إلى خلاص مستحقاتهم، وإلى الاتصال بمركز النداء 1828 التابع للبريد التونسي، لمزيد من الاستفسارات والتوضيحات.

يشار إلى أنّ الأمر كان قد أثار استياءً واسعًا لدى مستعملي البريد التونسي، وندّد به نشطاء على حساباتهم على السوشال ميديا.