29-ديسمبر-2020

تسليم جوازات السفر الدبلوماسية هو من اختصاص وزارة الشؤون الخارجية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت وزارة الداخلية، في بلاغ الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول 2020، حصول نائب بالبرلمان التونسي على جواز سفر دبلوماسي، بعد رواج أخبار حول ذلك خاصة على منصات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المحلية.

الداخلية: يتعلق الأمر بجواز سفر خاص يسلّم لغاية إتمام مهمة رسمية خارج الوطن بناء على إذن بمأمورية صادر عن الإدارة المعنية بالمهمة

وأوضحت الداخلية، في ذات البلاغ، أن جواز السفر الذي تسلّمه مؤخّرًا النائب ليس جواز سفر دبلوماسي بل هو جواز سفر خاص يسلّم لغاية إتمام مهمّة رسميّة خارج الوطن بناء على إذن بمأموريّة صادر عن الإدارة المعنيّة بالمهمّة. وأضافت أن مصالح شرطة الحدود بوزارة الداخلية تتولّى سحبه من المعني مباشرة حال دخوله الأراضي التونسية.

ولم تذكر وزارة الداخلية اسم النائب في بلاغها، بينما يتعلق الأمر بالنائب عن كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف حيث تناقلت صفحات على منصات التواصل منذ أيام خبر تمكينه من جواز سفر دبلوماسي وهو ما نفته الوزارة المذكورة. 

وأشارت الداخلية، في ذات السياق، إلى أنّ تسليم جوازات السفر الديبلوماسية هو من اختصاص وزارة الشؤون الخارجية، مؤكدة أنّها ''تعمل في حياد تام في تقديم الخدمات لطالبيها سواء من المواطنين أو نواب الشعب أو غيرهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمعية القضاة تقترح على رئيس الجمهورية تمتيع القضاة بجوازات سفر دبلوماسية

جواز السفر الدبلوماسي: قضية مواطنية ضد النواب الداعمين لمقترح القانون