02-يناير-2024
اتحاد الفلاحة

مساعد رئيس اتحاد الفلاحة: كتلة الأجور داخل المنظمة تفوق 6 مليون دينار سنويًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، محمد الشويخي، الثلاثاء 2 جانفي/ يناير 2023، عدم وجود صراعات داخلية داخل المنظمة، قائلًا: "بعد المؤتمرات الانتخابية تحدث صراعات عادة وهذا طبيعي" وفق قوله.

مساعد رئيس اتحاد الفلاحة: تمّ تجميد حوالي 5 أعضاء كإجراء تحفظي لأسباب قانونية بحتة، إلى حين مرورهم على لجنة النظام التي ستقرر بشأنهم

وتابع الشويخي لدى حضوره بإذاعة "الجوهرة أف أم" (محلية)، أنّ هناك أعضاء لم ينصفهم الصندوق في المؤتمر، يتحدثون من خارج المنظمة، وتمّ تجميد حوالي 5 أعضاء منهم كإجراء تحفظي إلى حين مرورهم على لجنة النظام التي ستقرر بشأنهم، مؤكدًا أنّ هذا التجميد تمّ لأسباب قانونية بحتة، وفقه.

وأضاف مساعد رئيس اتحاد الفلاحة: "النظام الأساسي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري هو الفيصل بين المنتخبين، وهو ينصّ على ضرورة أن يتحدّث كل عضو في القطاع الذي يخصّه، لكن هناك تصريحات كانت خاطئة صدرت عن أفراد في غير مجال اختصاصهم، مع أنه لا يمكن للأعضاء إبداء رأيهم الخاص، إذ عليهم تمثيل المنظمة الفلاحية"، وفق توصيفه.

مساعد رئيس اتحاد الفلاحة: هناك تصريحات خاطئة صدرت عن أفراد في غير مجال اختصاصهم، وفي قطاعات لا تعنيهم

وتطرّق مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أيضًا، إلى بعض المشاكل المالية التي يعاني منها الاتحاد، من بينها أنّ كتلة الأجور تفوق 6 مليون دينار سنويًا لأكثر من 300 شخص يعملون بالمنظمة، قائلًا: "لكننا نسدد أجور الموظفين رغم تأخر منحة الدولة التي لم تصرف بعد وهي في حدود 4.7 مليون دينار".

وحول العجز في ميزانية الاتحاد، قال الشويخي إنه يقع تسديده عبر أموال الانخراطات مضيفًا: "اتحاد الفلاحة والصيد البحري يملك حوالي 400 ألف منخرط"، كما يملك أيضًا ديونًا متخلدة بالذمة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في حدود 2 مليون دينار، قائلً: "نحن بصدد التفاوض لجدولة هذه الديون".