28-سبتمبر-2021

تتوالى في الفترة الأخيرة اللقاءات التي يعقدها أمين عام المنظمة الشغيلة مع ممثلين لعدد من الأحزاب السياسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى، صباح الثلاثاء 28 سبتمبر/ أيلول 2021 بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، وفد من حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي يتكون من الأمين العام فوزي الشرفي والأعضاء لطيفة بوسلامة وصلاح العلوي ومحمد المناعي بالأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، وفق ما أكده بلاغ للحزب اطلع عليه "الترا تونس".

تأكيد ضرورة اتباع سياسة تشاركية بين مختلف الأطراف الفاعلة لتجاوز المرحلة الاستثنائية وتركيز المؤسسات الدائمة والدور الأساسي في ذلك للمنظمات الوطنية وفي مقدمتها الاتحاد العام التونسي للشغل

ومثل اللقاء "مناسبة لتناول المستجدات السياسية بالبلاد وطرح حزب المسار تصوره القائم على ضرورة اتباع سياسة تشاركية بين مختلف الأطراف الفاعلة لتجاوز المرحلة الاستثنائية وتركيز المؤسسات الدائمة والدور الأساسي في ذلك للمنظمات الوطنية وفي مقدمتها الاتحاد العام التونسي للشغل"، وفق ذات البلاغ.

ومن جانبه، نشر الموقع الإلكتروني الشعب نيوز، التابع للمنظمة الشغيلة، أن طرفي  اللقاء "أكدا أهمية توضيح الرؤية للمرحلة القادمة"، كما "بينت قيادة حزب المسار أهمية دور المنظمة الشغيلة في الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد لإنجاح المرحلة القادمة بعيدًا عن تأزيم الوضع من جديد". 

وتتوالى في الفترة الأخيرة اللقاءات التي يعقدها أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي مع ممثلين لعدد من الأحزاب السياسية في إطار نقاشات ثنائية غالبًا لتباحث آخر التطورات والإجراءات الرئاسية المعلن عنها. 

ويتضح من البيانات المنشورة الدعوة المتكررة للنقاش ولتشريك المنظمات الوطنية، ومنها المنظمة الشغيلة، في القرارات والحوار، وكذلك الأحزاب السياسية، بينما في المقابل، لم يقابل رئيس الجمهورية قيس سعيّد أي ممثلين عن أحزاب أو عن الاتحاد العام التونسي للشغل منذ فترة.   

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيادي باتحاد الشغل: تونس البلد الوحيد الذي يعيش تحت الحكم الفردي المطلق

اتحاد الشغل ينبه من مخاطر تجميع السلطات في يد سعيّد في غياب الهياكل التعديلية