ماجول: يجب أن يكون الفريق الحكومي مستقلًّا مثل المشيشي

ماجول: يجب أن يكون الفريق الحكومي مستقلًّا مثل المشيشي

اعتبر أن أهم أسباب الأزمة الاقتصادية تسييس الاقتصاد طيلة العشر سنوات الفارطة (كنزو تريبويار/أ ف ب)

ألترا تونس - فريق التحرير



أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، الإثنين 10 أوت/أغسطس 2020، ضرورة تشكيل حكومة بناءً على كفاءات اقتصادية مستقلة بعيدة كل البعد عن السياسة.

واعتبر ماجول، في تصريح له لوسائل إعلام محلية عقب لقائه بالمكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، أن الحكومات السياسية على مدار السنوات الخالية أثبتت فشلها، وفق تعبيره، مصرّحًا: "نريد فريقًا حكوميًّا مستقلًّا مثل المشيشي".

ماجول: أهم أسباب الأزمة الاقتصادية تسييس الاقتصاد طيلة العشر سنوات الفارطة

وأضاف رئيس منظمة الأعراف، في السياق ذاته، أنّ المنظمة ستدعم حكومة المشيشي في إنقاذ الاقتصاد الذي لم يعد يحتمل المزيد من الضغط، مشدّدًا على ضرورة مراجعة السياسات من خلال إعادة بعض مداخيل الاقتصاد التي فُقدت كمداخيل الفسفاط والطاقة، وترشيد مصاريف الدولة ودعم الاستثمار من خلال تشجيع المستثمرين.

وذكّر سمير ماجول بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعيش على وقعها البلاد، معتبرًا أنّ أحد أهم أسباب ذلك هو تسييس الاقتصاد طيلة العشر سنوات الفارطة.

وأكّد، في هذا الإطار، ضرورة النأي بالملف الاقتصادي عن الملف السياسي"، وفق تقديره.

يُذكر أن المشيشي أعلن، في ندوة صحفية مساء أمس، قراره بتكوين حكومة "كفاءات مستقلة تمامًا" معتبرًا هذا الخيار هو " الصيغة الأمثل" وذلك بعد ملاحظة أن "درجة الاختلاف والتناقض بين الفرقاء السياسيين تحول دون وجود صيغة تجمع الأطراف السياسية وتضمن الحد الأدنى من الاستقرار".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي يعلن قراره بتكوين حكومة "كفاءات مستقلّة"

بعد قراره بتكوين حكومة كفاءات مستقلة: المشيشي يلتقي هؤلاء