25-أغسطس-2018

يطالب الأساتذة النواب بترسيمهم على دفعات (صورة أرشيفية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد المنسق الوطني للأساتذة النواب رمزي الرحال، في تصريح لـ"الترا تونس"، السبت 25 أوت/ أغسطس 2018، أن الأساتذة النواب سينفذون وقفة احتجاجية بساحة محمد علي أمام مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل يوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبيّن الرحال أنهم يطالبون بتوسيع الاتفاقية التي تهم الأساتذة النواب من 2008 إلى 2013 لتشمل جميع الأساتذة النواب وذلك على دفعات ومراحل كما وقع بالنسبة للمعلمين النواب، وفق تصريحاته.

المنسق الوطني للأساتذة النواب رمزي الرحال لـ"الترا تونس": قد نلجأ إلى مقاطعة التدريس إذا لم يتم إحراز أي تقدم في ملفنا

وأشار إلى أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي واتحاد الشغل كانا الطرف الوحيد الذي استمع إلى مطالب الأساتذة النواب وتبناها، مبرزًا أن التحركات والخطوات التي يقررها الأساتذة النواب تتم بالتنسيق مع جامعة التعليم الثانوي فضلًا عن أن التفاوض مع وزارة التربية يتمّ كذلك بالتنسيق معها.

وأوضح محدثنا أنه في حال لم تتمّ الاستجابة لمطالب الأساتذة النواب ولم يتمّ إحراز أي تقدم في التفاوض سيلجأ الأساتذة النواب إلى الاعتصام بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية دون تعطيل سير العمل الإداري والدخول في إضرابات جوع.

وأضاف رمزي الرحال أنه "من الممكن مقاطعة التدريس وتنفيذ إضراب حضوري في قاعات التدريس في حال غابت الحلول دون تعطيل مصالح التلاميذ"، على حدّ قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لوحت بالتصعيد: تنسيقية الناجحين في كاباس 2017 تستنكر مماطلة سلطة الإشراف

أساتذة مع وقف التنفيذ في تونس..