23-أغسطس-2023
مهرجان فنون الهواة رواد دورة ريم الحمروني

من 27 أوت إلى 1 سبتمبر 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحت شعار "للهوامش حق النفاذ إلى الثقافة" تنطلق الدورة الثالثة لمهرجان فنون الهواة برواد - تويزة، من 27 أوت/أغسطس إلى 1 سبتمبر/أيلول 2023.

مدير مهرجان رواد: هذا أقلّ ما يمكن أن نقوم به لتكريم الفقيدة ريم الحمروني والاعتراف بالجميل لها على ما قدمته لنا من إسهامات ومساعدات

وقد أطلقت إدارة المهرجان اسم الممثلة التونسية الراحلة ريم الحمروني على هذه الدورة، لِما سبق لها أن قدمته من إسهامات لدعم هذا المهرجان، وفق ما أكده مدير مهرجان فنون الهواة برواد وعضو منظمة "الموفما" أسامة الظاهري.

فيما ستكون وزيرة الثقافة السابقة شيراز العتيري الرئيسة الشرفية للدورة الثالثة لمهرجان فنون الهواة برواد.

 

 

وقال الظاهري، في مقابلة له على إذاعة "ديوان" (محلية)، إنّ ريم الحمروني ما انفكت تشجع شباب رواد وانخرطت في توجيههم لدى طرحهم فكرة المهرجان عليها، وما انفكت تساعدهم وتقوم بأعمال تطوعية لدعمهم، لذلك ارتأت إدارة المهرجان أن تكون هذه الدورة إهداءً لروحها.

وتابع مدير المهرجان قائلًا في هذا الصدد: "هذا أقلّ ما يمكن أن نقوم به لتكريمها والاعتراف بالجميل لها على ما قدمته لنا".

 

 

وأكد أسامة الظاهري أن مهرجان رواد ليس ترفيهيًا وترويجيًا فقط وإنما هو أيضًا يلتزم بقضايا محلية ويؤسس لثقافة القرب، وتمكين الهوامش من حقها في النفاذ للثقافة، فحتى لو لم توفر الدولة الثقافة للهوامش فإن الشباب كفيل بتوفيرها، على حد تعبيره.

تتضمن الدورة الثالثة لمهرجان رواد 7 تخصصات فنية وهي: مسرح الشارع، الشعر والصلام، السينما وصناعة المحتوى، الغناء، العزف، الرّقص، الرسم والفنون الجميلة

وسبق أن أفادت منظمة "الموفما"، في بلاغ سابق، بأنّ الدورة الثالثة لمهرجان رواد - تويزة ستتضمن 7 تخصصات فنية وهي: مسرح الشارع، الشعر والصلام، السينما وصناعة المحتوى، الغناء، العزف، الرّقص، الرسم والفنون الجميلة.