08-ديسمبر-2020

إثر تعرّض نائبها أسامة الصغير إلى اعتداء بالعنف

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت كتلة حركة النهضة، الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2020، ما تعرض له النائب أسامة الصغيّر "أثناء ممارسته لمهامه النيابية من عنف لفظي ومادي وتهشيم بلور سيارته ومنعه بالقوة من الدخول إلى المجلس".

وجددت، في بلاغ نشرته عقب جلسة طارئة عقدتها اليوم على خلفية ماتعرض له نائبها من اعتداءات، إدانتها للعنف مهما كان مصدره والمستهدف منه، داعية كلّ نواب الشعب والكتل إلى تحمّل مسؤولياتهم كاملة والتصدي لكل مظاهر العنف المادي واللفظي وإلى احترام الرأي المخالف والتعجيل بتعديل النظام الداخلي والتوافق على ميثاق أخلاقي ملزم للجميع.

كتلة النهضة تدعو كلّ نواب الشعب والكتل إلى تحمّل مسؤولياتهم كاملة والتصدي لكل مظاهر العنف المادي واللفظي وإلى احترام الرأي المخالف والتعجيل بتعديل النظام الداخلي والتوافق على ميثاق أخلاقي ملزم للجميع

وأهابت، في ذات الصدد، بكل الأطراف الوطنية في البلاد التصدي لكل مجالات تعفين المناخات السياسية وترذيل مؤسّسات الدولة باعتبارها لا تخدم المتربصين بالتجربة الديمقراطية في تونس، وفق نص البلاغ.

وكان النائب عن حركة النهضة أسامة الصغير قد أعلن، في مداخلة له بالجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء بالبرلمان، أنه تعرض خلال محاولته الدخول صباح اليوم لمقرّ البرلمان إلى اعتداء من قبل محتجين أمام المجلس عمدوا إلى تهشيم سيارته.

بسم الله الرحمن الرحيم باردو في 08...

Publiée par ‎حركة النهضة التونسية‎ sur Mardi 8 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخميري: ما حدث أمام البرلمان من اعتداءات أمر خطير جدًا ولا يمكن السكوت عنه

تهشيم سيارة نائب.. توتر متواصل أمام البرلمان وداخله (فيديو)