20-يناير-2022

انهزم المنتخب الوطني التونسي أمام نظيره الغامبي بنتيجة هدف لصفر (هيكل هميمة/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انهزم المنتخب الوطني التونسي، الخميس 20 جانفي/ يناير 2022، أمام نظيره الغامبي بنتيجة هدف لصفر في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للمسابقة، وتأهل رغم ذلك إلى الدور 16 من نهائيات كأس أمم إفريقيا كصاحب أفضل مركز ثالث.

‏هزيمة المنتخب التونسي أمام نظيره الغامبي بهدف دون مقابل ويترشح رغم الهزيمة للدور الثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا في الكاميرون‏⁧

وقد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب "أبلي جالو" في الدقيقة 90+3، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي إثر إضاعة المهاجم سيف الدين الجزيري لضربة جزاء تحصل عليها في الدقيقة 45+1.

مصدر الصورة: ISSOUF SANOGO/ أ ف ب 

وشهدت نهاية النصف الأول من المباراة، إقصاء الحارس البديل فاروق بن مصطفى بعد حصوله على الورقة الحمراء.

يشار إلى أنّ مدرب المنتخب الوطني التونسي منذر الكبير قام بـ3 تغييرات فقط، وذلك بسبب النقص المسجّل داخل المنتخب بعد إصابة عديد اللاعبين بفيروس كورونا.

مصدر الصورة: ISSOUF SANOGO/ أ ف ب 
 مدرّب المنتخب التونسي ونظيره الغامبي (هيكل هميمة/ الأناضول)

وأنهى المنتخب التونسي الدور الأول في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من انتصار وهزيمتين. وحسم المنتخب المالي صدارة المجموعة بـ7 نقاط بفارق الأهداف المدفوعة والمقبولة أمام المنتخب الغامبي وذلك بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره الموريتاني الذي خرج خالي الوفاض وودع السابقة منذ الدور الأول بثلاث هزائم، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وسيلاقي المنتخب التونسي في الدور ثمن النهائي نظيره النيجيري متصدر المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) يوم الأحد المقبل 23 جانفي/ يناير 2022، على الساعة الثامنة ليلًا بينما سيواجه المنتخب المالي يوم الأربعاء القادم منتخب غينيا الاستوائية. أما المنتخب الغامبي فسيتبارى أمام المنتخب الغيني يوم الاثنين المقبل.


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

 

اقرأ/ي أيضًا:

"كان" الكاميرون: تعافي دراغر والحدادي والجمل من كوفيد 19

كأس أمم إفريقيا: حكم مكسيكي لمواجهة تونس وغامبيا والتحضيرات متواصلة