20-يناير-2022

وفق آخر اختبارات أجراها اللاعبون صباح الخميس (مصدر الصورة: الجامعة التونسية لكرة القدم)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثبتت الاختبارات الطبية، التي أجرتها صباح الخميس 20 جانفي/يناير 2022، اللجنة الطبية للاتحاد الإفريقي على لاعبي المنتخب التونسي المصابين بكوفيد 19 تعافي اللاعبين أسامة الحدادي وعلي الجمل، إضافة إلى اللاعب محمد دراغر والذي تعافى منذ يومين.

أثبتت الاختبارات الطبية التي أجرتها اللجنة الطبية للاتحاد الإفريقي تعافي اللاعبين أسامة الحدادي وعلي الجمل ومحمد دراغر من كوفيد 19

وفي سياق متصل، أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم أن المختص في أمراض القلب والشرايين عبد الله المحظاوي، والذي وصل حديثًا مقر إقامة المنتخب، قام بإجراء الكشوفات والاختبارات المدققة وتأكد من سلامة اللاعبين المذكورين أعلاه مما يعني إمكانية مشاركتهم في المقابلات الرسمية للمنتخب التونسي انطلاقًا من مساء هذا اليوم ضد منتخب غامبيا.

يُذكر أن لاعبي المنتخب التونسي قد أنهوا، مساء الأربعاء 19 جانفي/يناير 2022، تحضيراتهم لمقابلة الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستجمعهم الخميس 20 جانفي/يناير الجاري بالمنتخب الغامبي، انطلاقًا من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس.

وأجرى اللاعبون، مساء الأربعاء، حصة تدريبية هي الأخيرة تحسباً للموعد المنتظر ارتكز خلالها العمل على بعض الجوانب الفنية والاهتمام بالكرات الثابتة في الوضعيات الدفاعية أو الهجومية، وفق ما أكدته الجامعة التونسية لكرة القدم. ودارت الحصة بمشاركة 16 لاعبًا في غياب البقية بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

يُذكر أنه قد انعقد، الأربعاء 19 جانفي/يناير 2022، عبر تقنية "زووم" الاجتماع الفني لمباراة المنتخب التونسي ضد غامبيا وذلك بحضور ممثلي المنتخبين ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممثلي اللجنة المحلية للتنظيم. وقد تقرر أن يخوض المنتخب التونسي المباراة بالزي الأبيض الكامل وسيرتدي حراس المرمى الزي الأسود الكامل، وفق ما أكدته الجامعة التونسية لكرة القدم.

من جانب آخر، شارك مدرب المنتخب التونسي منذر الكبيّر رفقة اللاعب أنيس بن سليمان، في اللقاء الإعلامي بقاعة المؤتمرات بملعب لمبي الذي انعقد ظهر الأربعاء، وشدد الكبيّر أن "تونس لا تخشى مواجهة أي منتخب وأنها جاهزة لمواجهة أي منافس"، وفقه. 

وأضاف الكبيّر أن "المنتخب التونسي لن يدخل في الحسابات بخصوص المنافسين المنتظرين وسيلعب مباراة غامبيا بهدف الانتصار احتراماً للميثاق الرياضي"، مؤكدًا أن "إصابات كورونا التي تم تسجيلها في صفوف المنتخب التونسي لن تكون عائقًا في مباراة غامبيا".

في سياق متصل، تم تعيين الحكم المكسيكي فيرناندو جيريرو لإدارة مباراة المنتخب التونسي ونظيره الغامبي، وسيساعده كل من سليمان املدين من جزر القمر وليبان عبد الرزاق من جيبوتي وماريو اسكوبار من غواتيمالا.

يحتل منتخبا غامبيا ومالي صدارة الترتيب حاليًا في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط ويأتي المنتخب التونسي ثالثًا بـ3 نقاط

يُذكر أن ترتيب الفرق في المجموعة السادسة هو التالي، إذ يحتل منتخبا غامبيا ومالي صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط ويأتي المنتخب التونسي ثالثًا بـ3 نقاط، وتكون موريتانيا في آخر ترتيب المجموعة دون نقاط.

وقد غادر المنتخب الموريتاني المسابقة منذ الجولة السابقة، كما ضمن المنتخبان المالي والغامبي ترشحهما للدور الثمن النهائي وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة تونس وغامبيا، وهو نفس وضع المنتخب التونسي تقريبًا فهو قادر على الترشح سواء انتصر أو تعادل أو انهزم أمام غامبيا على أن لا ينهزم بأكثر من 5 أهداف. 


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

اقرأ/ي أيضًا:

كأس أمم إفريقيا: حكم مكسيكي لمواجهة تونس وغامبيا والتحضيرات متواصلة

بغياب 12 لاعبًا بسبب كورونا: تونس تتم تحضيراتها للقاء الحسم أمام غامبيا