07-سبتمبر-2022
مغزاوي سعيّد حركة الشعب

لم تعلن الرئاسة التونسية عن اللقاء الذي جمع قيس سعيّد بزهير المغزاوي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام بحركة الشعب، أسامة عويدات، الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول 2022، أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد، طلب لدى لقائه الثلاثاء، أمين عام الحركة زهير المغزاوي، وثيقة مكتوبة تتضمّن تصوّرات الحزب حول "تنقية المناخ الانتخابي والقانون الانتخابي".

المكلف بالإعلام بحركة الشعب: سعيّد طلب من المغزاوي وثيقة مكتوبة تتضمّن تصوّرات الحزب حول تنقية المناخ الانتخابي والقانون الانتخابي

وتابع عويدات، أن المغزاوي أبلغ سعيّد برؤية حركة الشعب التي تعتبر أن "المناخ الانتخابي السائد في جميع المحطات بعد 2011، من انحياز إعلامي ومال فاسد، هي المتسببة في إفساد هذا المناخ وإعادة إنتاج المنظومة السابقة، وأن الأمر لا يتعلق فقط بالقانون الانتخابي"، وذلك في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأضاف أسامة عويدات أن المغزاوي اقترح على سعيّد "إمكانية الاستناد إلى خبرات الجمعيات والمنظمات التي واكبت العملية الانتخابية بعد 2011 لمراكمتها تجربة هامة في ملاحظة الانتخابات" وفقه.

المكلف بالإعلام بحركة الشعب: المغزاوي طالب سعيّد بتشاركية أوسع مع الأحزاب والمنظمات المنخرطة في مسار 25 جويلية

وقد طالب المغزاوي الرئيس سعيّد، "بتشاركية أوسع مع الأحزاب والمنظمات المنخرطة في مسار 25 جويلية/ يوليو"، وفق عويدات، الذي قال إنّ أمين عام الحركة قدّم لسعيّد، "وثيقة تحمل تصورات حركة الشعب، بخصوص الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تبناها اجتماع المجلس المركزي للحركة والمنعقد يوم 3 سبتمبر/ أيلول 2022" وفقه.

يشار إلى أنّ حركة الشعب قد نشرت في بلاغ لها الثلاثاء 6 سبتمبر/ أيلول 2022، أنّ الرئيس سعيّد استقبل الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي وسبل مواجهة الأزمة الحالية وتجاوزها، فضلًا عن الاستحقاق الانتخابي القادم وشروط نجاحه الذي ينهي الوضع الاستثنائي" وفق بلاغها.

ولم تنشر الرئاسة التونسية بالمقابل، أي بلاغ يشير إلى اللقاء الذي جمع الرئيس سعيّد بأمين عام حركة الشعب الثلاثاء 6 سبتمبر/ أيلول 2022.