03-مايو-2023
سيدة الونيسي النهضة

سيدة الونيسي تؤكد أنه تمت مداهمة منزل والديها في تونس ومنزل قريبة لها في الجوار من قبل أمنيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت القيادية بحركة النهضة والوزيرة السابقة سيدة الونيسي، الأربعاء 3 ماي/أيار 2023، أنه تمت مداهمة منزل والديْها في تونس وكسر الباب من قبل أمنيين بملابس مدنية، دون الاستظهار بأيّ مذكرة بخصوص ذلك، وفقها، علمًا وأن سيدة الونيسي متواجدة حاليًا بفرنسا.

سيدة الونيسي:  مداهمة منزل والديّ في تونس وكسر الباب من قبل أمنيين بملابس مدنية كما تمت مداهمة منزل قريبة لي في الجوار، دون الاستظهار بأيّ مذكرة

وأضافت، في تغريدات متتالية لها على حسابها تويتر، أن "جار والديْها أعلمهم بأنه تم تفتيش المنزل إثر اقتحامهم من قبل أمنيين بملابس مدنية، كان قد ظنّ في البداية أنهم لصوص"، حسب قولها.

 

صورة

 

صورة

 

وتابعت الونيسي أنه "تم أيضًا اقتحام منزل ابنة عمها، التي تقيم بالقرب من منزل أبويها، وتم استجواب بنات عمها لتحديد مكان تواجدها"، حسب روايتها.

سيدة الونيسي: مداهمة منزل والديّ سبقته حملة تشهير ضدّي على فيسبوك من قبل داعمين للنظام

وأشارت القيادية بحركة النهضة إلى أن ما حصل كانت قد سبقته "حملة تشهير ضدها على فيسبوك من قبل داعمين للنظام أطلقوا شائعة تقول إنها سرقت 240 مليون دينار لما كانت على رأس وزارة التكوين المهني والتشغيل سابقًا"، وفق ما ورد في إحدى تغريداتها.

 

صورة

 

صورة

 

يذكر أن السلطات في تونس كانت انطلقت في 11 فيفري/ شباط الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد، كما تكررت في عدة مناسبات عمليات اقتحام لمنازل معارضين وتفتيشها من قبل أمنيين.

وقد أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، لإخلالات في الإجراءات ولما أكده محامون من غياب للأدلة.