24-يونيو-2024
قيس سعيّد

قيس سعيّد لدى إشرافه على موكب الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/06/24 على الساعة 10.30)

 

أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، الاثنين 24 جوان/يونيو 2024، لدى إشرافه على موكب الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني، أنّ "تونس لن تنسى شهداء الوطن أو ذويهم، بدليل أنّ مؤسسة فداء قد انطلقت في عملها منذ مدة وهي لن تترك المصابين دون رعاية ومتابعة" وفقه.

قيس سعيّد: على المجموعة الوطنية كاملة أن تساهم في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلّحة من بنية تحتية وتسليح والإحاطة بكل العسكريين

وتطرّق قيس سعيّد، وفق فيديو منشور على صفحة الرئاسة التونسية، إلى جهود القوات العسكرية في كل المجالات: الدفاع عن الوطن ومكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية، وفي مجالات الصحة والنجدة وإخماد الحرائق وتأمين الامتحانات والانتخابات.. وفق قوله.

وقال سعيّد: "على المجموعة الوطنية كاملة أن تساهم في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلّحة من بنية تحتية وتسليح فضلًا عن الإحاطة بكل العسكريين على اختلاف رتبهم واختصاصاتهم، وستتم ترجمة هذه الإرادة في إطار مخطط استراتيجي سواء في إطار قانون المالية أو في أطر قانونية أخرى" على حد تعبيره.

قيس سعيّد: تونس التي لم تقبل أبدًا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها، لن تحيد أبدًا عن هذا الاختيار 

وأضاف سعيّد: "تونس التي لم تقبل أبدًا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها من غير التونسيين، لن تحيد أبدًا عن هذا الاختيار قيد أنملة، ونقبل بالتعاون وتبادل التجارب والخبرات، وهو أمر تقليدي مألوف بين كل الدول، ولكن لن يكون مثل هذا التعاون إلا في ظل اختياراتنا الوطنية"، مشددًا على السيادة الكاملة للدولة التونسية، مضيفًا: "نعمل على أن يكون وطننا عصيًا على كل من يتربص به" وفق وصفه.