18-يوليو-2020

دعا قلب تونس إلى التسريع بحركة تكوين حكومة وحدة وطنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر حزب قلب تونس، في بيان أصدره السبت 18 جويلية/ يوليو 2020، عقب اجتماع مكتب السياسي، عن أمله "في حكمة رئيس الجمهورية للأخذ بعين الاعتبار مآل نتائج المشاورات السابقة شكلًا ومضمونًا"، داعيًا إلى التسريع بحركة تكوين حكومة وحدة وطنية متجانسة ومتضامنة وناجعة وتستجيب لانتظارات الشعب وتحظى بثقة واسعة وأغلبية مريحة.

قلب تونس يدعو إلى التسريع بحركة تكوين حكومة وحدة وطنية متجانسة ومتضامنة وناجعة

واعتبر الحزب أن الشخصية الأقدر يجب أن تكون محلّ توافق بين جميع الأطراف يساندها حزام سياسي عريض ومتين خاصة في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية العصيبة وغير المسبوقة التي تمرّ بها البلاد. كما دعا جميع الفاعلين السياسيين إلى تهدئة الأجواء والتحلي بمنطق التبصّر والتعقل وتغليب المصلحة الوطنية، وإلى حوارات جدية وواسعة تجمع ولا تستثني أحدًا سعيًا إلى الخروج بالبلاد من أزمتها الخانقة.

وفي ما يتعلّق بقضية تضارب المصالح العالقة برئيس الحكومة، ثمّن قلب تونس أعمال الهيئة العامة لمصالح الرقابة الإدارية وحيادتيها من أجل كشف الحقيقة كاملة وإبرازها.

من جهة أخرى، أعرب الحزب عن تنديده الشديد بما تتعرّض له كتلته النيابية من ضغوطات وحملات تشويه من قبل جهات مناوئة معروفة، مشيرا إلى عزمه على اللجوء إلى القضاء ضدّ كلّ من تُحدّثه نفسه بالنيل من صورتها واعتبارها، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العجبوني: لا فيتو على قلب تونس ولا يمكن الحكم مع حركة النهضة حاليًا

هل استقال مستشار رئيس الحكومة جوهر بن مبارك؟