18-يوليو-2020

مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، ليل الجمعة 17 جويلية/ يوليو 2020، خبر استقالة جوهر بن مبارك، مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، من منصبه، واستندوا في ذلك لتأويل تدوينة كتبها بن مبارك على صفحته بموقع فيسبوك مساء أمس.

بن مبارك: "هنا تنتهي الرحلة. قصيرة وثرية، أبقى دائمًا وفيًّا لأصدقائي حتّى وإن مرّوا بأصعب المحن حتّى لو أخطؤوا أو أساؤوا التقدير، هذه طباعي"

وجاء في نص التدوينة "هنا تنتهي الرحلة. قصيرة وثرية، أبقى دائمًا وفيًّا لأصدقائي حتّى و إن مرّوا بأصعب المحن حتّى لو أخطؤوا أو أساؤوا التقدير، هذه طباعي".

وقدم بن مبارك، في ذات التدوينة، اعتذاره من سكان قفصة وتطاوين وجميع المناطق المظلومة أكثر من غيرها، وفق تعبيره، مضيفًا "كنت أعمل بصدق وقوّة للمساهمة في تغيير الأشياء نحو الأفضل وبشكل دائم وثابت ولم يسعفن الوقت لإنجاز ما كنت أتمناه".

ولا يبدو واضحًا، من نص التدوينة، إن كان مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال قد استقال رسميًا أو أن الأمر يتعلق باستتباعات استقالة الفخفاخ والتي ينتج عنها ضمنيًا استقالة كل الحكومة، التي تتحول وفق الدستور إلى حكومة تصريف أعمال، إلى حين المصادقة على الحكومة الجديدة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعيين جوهر بن مبارك مستشارًا لدى رئيس الحكومة

مشاورات تشكيل الحكومة: ائتلاف الكرامة يعترض على "المشاورات عن بعد" (وثائق)