18-يوليو-2020

رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان والقيادي في حزب التيار الديمقراطي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان والقيادي في حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني إن المجلس الوطني لحزب التيار سينعقد الأحد 19 جويلية/ يوليو 2020 وسينظر في مسألة ترشيحات الحزب لرئاسة الحكومة، مضيفًا "وصلتنا كباقي الأحزاب مراسلة رئيس الجمهورية لمده بترشيحاتنا، وسنتعامل معها بكل إيجابية". 

وأوضح العجبوني، خلال تصريحه لإذاعة موزاييك اف ام، السبت 18 جويلية/ يوليو الجاري، "سيقع التنسيق مع حليفنا ـ حركة الشعب ـ في الكتلة الديمقراطية، وأيضًا مع بعض الكتل الأخرى. نحاول إيجاد اتفاق على شخصية حسب معايير موضوعية، والأمر سيعود في  نهاية الأمر لرئيس الجمهورية".  

العجبوني: في التيار الديمقراطي، وصلنا إلى خلاصة أنه لا يمكن الحكم مع حركة النهضة في الوضع الحالي، أقصد النهضة الحالية بتوجهاتها وسياساتها التي لا تبحث عن الإصلاح وتمس من استقرار البلاد

وأكد القيادي بحزب التيار، في ذات السياق، أن "كل التمشي لاختيار هذه الشخصية سيتم تحديده غدًا في المجلس الوطني للتيار الديمقراطي". 

أما عن الأحزاب التي من الممكن أن تشكل الحزام السياسي حول رئيس الحكومة المكلّف، فأوضح العجبوني أن "لا فيتو على أي حزب بما في ذلك حزب قلب تونس"، الذي كان حزب التيار الديمقراطي يعارض انضمامه لحكومة الفخفاخ رغم تعدد مطالب حركة النهضة حينها.

واعتبر العجبوني أن "الوضعية الحالية خاصة"، موضحًا "الأمر مرتبط بالشخصية التي سيختارها رئيس الجمهورية وبالحزام السياسي حولها".

وفسّر "في التيار الديمقراطي، وصلنا إلى خلاصة أنه لا يمكن الحكم مع حركة النهضة في الوضع الحالي، أقصد النهضة الحالية بتوجهاتها وسياساتها التي لا تبحث عن الإصلاح وتمس من استقرار البلاد، لذلك من الصعب أن نكون في نفس الحكومة مع حركة النهضة"، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هشام العجبوني: إذا لم يتم التوصل إلى توافق سياسي فلا حل إلا انتخابات مبكرة

هشام العجبوني: أشفق على ناخبي النهضة و"قلب تونس"