14-أبريل-2020

امرأة حاملة لفيروس كورونا نقلت العدوى إلى ابنتها وحفيدتها (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

خلّف حفل عيد ميلاد نظمته، أوائل شهر أفريل/ نيسان الجاري، عائلة تقطن بضاحية رأس الكاف بمعتمدية قفصة الجنوبية، خمس 5 إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا، أعلنت عنها عشية الثلاثاء 14 أفريل/ نيسان 2020، الإدارة الجهوية للصحة بقفصة، من بينها إصابة طفلة لم يتجاوز عمرها الخمس سنوات.

وكشفت عمليات التقصي الأولى، التي بدأتها فرق طبية وشبه طبية بقفصة، لمسح ورصد محيط ومخالطي المصابين الخمس الجدد، أن انتقال عدوى فيروس كورونا إلى هؤلاء الأشخاص كان أثناء حضورهم حفلًا عائليًا (عيد ميلاد)، أقامته عائلة تقطن بمنطقة رأس الكاف بضواحي مدينة قفصة.

سالم الناصري: عملية التقصي الأولي بيّنت أن امرأة حاملة لفيروس كورونا قد نقلت العدوى إلى ابنتها وحفيدتها

وأوضح المدير الجهوي للصحة، سالم الناصري، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن عملية التقصي الأولي بيّنت أن امرأة حاملة لفيروس كورونا قد نقلت العدوى إلى ابنتها وحفيدتها، التي لا يتجاوز عمرها الخمس سنوات، وإلى ابنتي أخيها الاثنتين وزوجته.

وكان تم صبيحة يوم الأحد الفارط، الإعلان عن إصابة هذه المرأة بفيروس كورونا، وتم نقلها في نفس اليوم إلى مركز المنستير لإيواء المصابين. كما ركزت الفرق الطبية وشبه الطبية عمليات التقصي والرصد في محيط هذه المرأة، خاصة وأنها تعمل عاملة تنظيف بمنطقة الحرس الوطني بالقصر.

وقامت هذه الفرق يوم الأحد برفع ما لا يقلّ عن 84 عيّنة، أغلبها لأشخاص خالطوا هذه المرأة، سواء من أفراد عائلتها، أو من إطارات وأعوان منطقة الحرس الوطني بالقصر. وأثبتت نتائج تلك العيّنات، والتي صدرت، الثلاثاء، إصابة خمسة أشخاص من أفراد عائلة المرأة بفيروس كورونا.

ويتوزع المصابون في ولاية قفصة على النحو الآتي: 18 إصابة بمعتمدية قفصة الجنوبية و3 إصابات بمعتمدية المتلوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: دراسة سبل تطويق انتشار "كورونا" في عدة مناطق

فيروس كورونا: تسجيل 21 إصابة جديدة