23-أكتوبر-2020

تعليق صلاة الجمعة بمعتمديات قفصة الجنوبية والقصر والقطار (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية قفصة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء الخميس 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أنه تقرر عقد مجلس جهوي للصحة خاص بولاية قفصة بمقر الوزارة يوم الجمعة 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

ولاية قفصة: تواصل حظر الجولان بمعتمديات قفصة الجنوبية والقصر والقطار

وأعلنت أيضًا عن تواصل حظر الجولان بمعتمديات قفصة الجنوبية والقصر والقطار وقرارها تكثيف حملات التعقيم من قبل المصالح البلدية بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة.

وأوضحت الولاية، في ذات البلاغ، أنها قررت تعليق صلاة الجمعة بمعتمديات قفصة الجنوبية والقصر إضافة لمعتمدية القطار، داعية البلديات المعنية بالنظر إلى ارتفاع عدد الإصابات فيها إلى اتخاذ الإجراءات الترتيبية الخاصة بمنع الأسواق الأسبوعية وغيرها.

وذكرت ولاية قفصة أنه سيتم التنسيق بين المصالح الجهوية للصحة وبلدية قفصة بخصوص تركيز المستشفى الميداني (مركز إيواء) بالبناية التي سيتم تخصيصها للغرض والكائنة بقفصة الجنوبية.

وذكرت بالإجراءات الردعية لكل من يخالف تراتيب الوقاية والبروتوكول الصحي بالفضاءات المفتوحة للعموم (مقاهي- مطاعم- محلات تجارية)، معلنة تكليفها ناطقًا رسميًا باسم الإدارة الجهوية للصحة للتنسيق مع وسائل الإعلام ومدهم بالمستجدات.

يُذكر أن جلسة عمل انعقدت الخميس خصصت لمتابعة الوضع الصحي وجمعت سامي الغابي والي قفصة وعضوي مجلس النواب زينب براهمي وطارق براهمي ورؤساء البلديات والمعتمدين والإدارات والمصالح ذات العلاقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التمديد في حظر التجول في ولايات إقليم تونس الكبرى

الكاف: التمديد في حظر التجول في عدد من المعتمديات