01-أبريل-2021

واقعة وفاة الرضع ترتبت عنها 16 قضية بعد إفراد كل هالك بملف مستقل، وفق محسن الدالي (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أعمال البحث والتحقيق فيما عرف بقضية "وفاة الرضع" الذين توفوا بتاريخ 6 و7 مارس/آذار 2019  ووجه تهمة القتل عن غير قصد إلى ثلاثة أشخاص مشتبه بهم وهم مديرة مركز التوليد وطب الرضيع وسيلة بورقيبة ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة بنفس المركز.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الدالي، الخميس 1 أفريل/نيسان 2021 في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن قاضي التحقيق وجه إليهم تهمة القتل عن غير قصد بسبب عدم أخذ الاحتياط والإهمال وعدم التنبه وعدم مراعاة القوانين طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية.

الدالي: قاضي التحقيق وجّه تهمة القتل عن غير قصد بسبب عدم أخذ الاحتياط والإهمال وعدم التنبه وعدم مراعاة القوانين طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية

وأضاف الدالي، في ذات الصدد، أنه تقررت إحالة المتهمين على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم، مشيرًا إلى أن واقعة وفاة الرضع ترتبت عنها 16 قضية بعد إفراد كل هالك بملف مستقل.

جدير بالذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بالعاصمة شهد وفاة 14 رضيعًا في مارس/آذار 2019 بسبب وجود جرثومة في أكياس المستحضر الغذائي الذي يقدم للرضع، تسربت من خارج القسم خلال عملية التحضير، وفق ما أثبتته التحاليل التي قامت بها اللجنة الطبية للتحقيق في أسباب وفاة الرضع.

وأثارت الحادثة آنذاك موجة استياءً وغضبًا واسعين في صفوف التونسيين، ونُظّمت تحركات احتجاجية منددة بالإهمال والتقصير في المستشفيات التونسية، مما دفع وزير الصحة آنذاك عبد الرؤوف الشريف إلى الاستقالة من منصبه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فاجعة الرابطة: سخط عارم ومطالب بمحاسبة صارمة

غياب أقسام إنعاش الأطفال يعمّق أزمة الوضع الصحي في بعض الجهات