17-فبراير-2021

نشرتها وزارة الصحة (صورة أرشيفية/ وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الصحة، الاثنين 15 فيفري/شباط 2021، بأن هناك حالات استثنائية يمكن إعفاؤها من إلزامية الحجر الصحي الإجباري، التي تفرضها تونس منذ يوم 1 فيفري/شباط 2021 على جميع الوافدين أو العائدين إلى أراضيها.

من بين الحالات المعفاة من الحجر الصحي الإجباري الوافدون الذين لديهم حالة وفاة من أفراد العائلة شرط توفير وثيقة وفاة صادرة عن الطبيب أو مضمون وفاة لا يتعدى تاريخ الوفاة 72 ساعة

واستثنت الوزارة، وفق بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، من الحجر الصحي الإجباري كلًّا من:

  • المرضى الذين يستوجبون رعاية طبية استعجالية أو حياتية (الشخص المعني ومرافق إذا كانت المرافقة ضرورية)، على أن تتوفر لديهم شهادة طبية أو وثيقة تثبت برمجة الإيواء بمؤسسة استشفائية عمومية أو خاصة.
  • الوافدين الذين لديهم حالة وفاة من أفراد العائلة (القرين أو الأصول /الأم،الأب،الأجداد/ أو الفروع /إبن،إبنة،أخ،أخت) شرط توفير وثيقة وفاة صادرة عن الطبيب أو مضمون وفاة لا يتعدى تاريخ الوفاة 72 ساعة.
  • الأشخاص حاملي الإعاقة الذهنية أو الجسدية والمصابين بمرض مزمن، بالنظر إلى وضعياتهم الصحية التي تتطلب الاستعانة بشخص.
  • الوافدين على تونس لأسباب مهنية على غرار المهمات الديبلوماسية أو الحكومية أو النيابية التي لا يمكن تأجيلها أو إلغاؤها، مع ضرورة الاستظهار بإذن المأمورية، فضلًا عن الوافدين في مهمات متأكدة في إطار نشاط اقتصادي يتطلب الحضور وغير ممكن تأجيلها أو إلغاؤها.
  • مهنيي الصحة في إطار مهمات محددة
  • الرياضيين المحترفين المشاركين في منافسات دولية

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس لجنة الحجر الصحي: بعض الوافدين على تونس لن يشملهم الحجر الصحي

الشركة التونسية للملاحة: إمكانية تغيير موعد السفر دون مصاريف إضافية