24-أكتوبر-2023
مدارس تونس فلسطين

قام مشرفون على مدارس ابتدائية في تونس بوضع أسماء لمدن فلسطينية على قاعات الدرس

الترا تونس - فريق التحرير

 

في مبادرات توعوية من أجل زرع القضية الفلسطينية في الناشئة، قام مشرفون على مدارس ابتدائية في تونس بوضع أسماء لمدن فلسطينية على قاعات الدرس، وذلك تزامنًا مع ما يشهده الشعب الفلسطيني من عدوان من طرف سلطة الاحتلال.

في مبادرات توعوية من أجل زرع القضية الفلسطينية في الناشئة، قام مشرفون على مدارس ابتدائية في تونس بوضع أسماء لمدن فلسطينية على قاعات الدرس، تزامنًا مع ما يشهده الشعب الفلسطيني من عدوان

  • مدرسة "الشابي" بتطاوين

وقد تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا لقاعات بمدرسة "الشابي" بتطاوين، وُضعت على واجهاتها يافطات خُطّت عليها أسماء مدن فلسطينية، مثمنين هذه المبادرة التي قالوا إنها ستظلّ حتمًا محفورة في ذاكرة التلاميذ.

 

 

كما نشرت إدارة المدرسة، على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، صورًا ومقاطع فيديو لتلاميذ المدرسة وهم يرددون شعارات داعمة لفلسطين، خلال فترة الاستراحة.

 

 

 

  • مدرسة "الأدواز" بالقيروان

بدورها، نشرت إدارة المدرسة الابتدائية "الأدواز" بمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان صورًا لقاعات الدرس بالمدرس خُطّت عليها أسماء مدن فلسطينية على قاعات الدرس.

مدير مدرسة "الأدواز" التي خُطّت على قاعاتها أسماء مدن فلسطينية: "تحية عز وصمود ومقاومة  من مدرسة" الأدواز " إلى أهالينا في غزة الجريحة الصامدة"

ونشر مدير المدرسة عبد العزيز المحفوظي، على صفحته بفيسبوك، صورة لرسم غرافيتي على الجدار الخارجي للمدرسة تضم صورة لقبّة الصخرة مع الرايتين التونسية والفلسطينية، مدوّنًا: "تحية عز وصمود ومقاومة  من مدرسة" الأدواز " إلى أهالينا في غزة الجريحة الصامدة".

 

 

 

وكانت نقابة التعليم الأساسي في تونس قد دعت، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، المدرّسين إلى تخصيص جزء من الزمن المدرسي لتوعية الناشئة بشرعية القضية الفلسطينية وعدالتها، مع مواصلة رفع العلم الفلسطيني مع العلم التونسي في تحية العلم الصباحية في مدارس تونس.

كانت نقابة التعليم في تونس قد دعت  المدرّسين إلى تخصيص جزء من الزمن المدرسي لتوعية الناشئة بشرعية القضية الفلسطينية وعدالتها، مع مواصلة رفع العلم الفلسطيني مع العلم التونسي في تحية العلم الصباحية

وقالت النقابة، في بيان لها، أنّ الغاية من هذه المبادرة زرع روح التضامن مع إخوتنا الفلسطينيين في دفاعهم عن الوطن ومقاومة الاحتلال حتى تحرير الأرض، وذلك أمام مواصلة العدو الصهيوني جرائمه البشعة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

كما دعت جميع المدرسين إلى الانخراط في حملات التبرع سواء بالدم أو المال أو الدواء أو الأغذية، والمشاركة في كل المسيرات والمظاهرات المنددة بما يأتيه الكيان الصهيوني الغاصب للأرض، بالتنسيق مع هياكلهم النقابية محليًا وجهويًا ووطنيًا.

وكانت وزارة التربية التونسية قد دعت، الأحد 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، كل المؤسسات التربوية، بكامل تراب الجمهورية، إلى رفع العلم الفلسطيني وتحيته إلى جانب العلم التونسي وذلك بداية من يوم الاثنين 9 من الشهر الجاري.

كما دعت، في بلاغ لها، إلى بث النشيد الوطني التونسي والفلسطيني بحضور كافة التلاميذ والأسرة التربوية وذلك "لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة أمام آلة دمار الاحتلال الصهيوني" وفق بلاغ الوزارة.


صورة