18-نوفمبر-2023
المنتخب التونسي لكرة القدم

يخوض المنتخب التونسي مباراته الثانية في إطار تصفيات كأس العالم ضد منتخب مالاوي الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

سافرت بعثة المنتخب التونسي لكرة القدم، السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إلى مالاوي لخوض المباراة الثانية في تصفيات كأس العالم 2026 التي من المنتظر أن تجرى الثلاثاء القادم ضد منتخب مالاوي.

سافرت بعثة المنتخب التونسي لكرة القدم إلى مالاوي لخوض المباراة الثانية في تصفيات كأس العالم 2026 التي من المنتظر أن تجرى الثلاثاء القادم ضد منتخب مالاوي

وذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنّه رحلة المنتخب التونسي إلى مالاوي ضمّت 24 لاعبًا، مشيرة إلى أنه قد "تخلّف كلّ من اللاعب محمد علي بن رمضان الذي سيواصل العلاج من مخلفات إصابته في صفوف ناديه، و كذلك اللاعب حمزة رفيعة الذي بشّر بمولود جديد ليلة مباراة المنتخب ضد ساوتومي وبالتالي تم السماح له بالالتحاق بعائلته".

كما أشارت الجامعة إلى أنّ المنتخب التونسي سافر في رحلة خاصة مباشرة إلى مالاوي على متن طائرة الخطوط التونسية، ومن المنتظر أن تدوم الرحلة قرابة 9 ساعات مع توقف في مطار نجامينا للتزود بالوقود.

جامعة كرة القدم: تخلّف عن رحلة المنتخب التونسي إلى مالاوي كلّ من محمد علي بن رمضان الذي يواصل العلاج وحمزة رفيعة الذي رزق بمولود جديد

وسبق أن أوفدت الجامعة إلى مالاوي، منذ الأربعاء المنقضي، رئيس دائرة المنتخبات الوطنية، محمد الغربي والمسؤول عن التغذية أنيس اليعقوبي لترتيب إقامة العناصر الوطنية و إعداد كل الأمور اللوجستية.

 

 

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد انتصر، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس، في إطار تصفيات كأس العالم 2026، برباعية نظيفة.

كان المنتخب التونسي قد انتصر في المباراة الأولى من تصفيات كأس العالم أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس برباعية نظيفة

وسجّل الهدف الأول اللاعب ياسين مرياح في الدقيقة 37، بينما كان مُحرز الهدف الثاني هو يوسف المساكني في الدقيقة 53، وسجل الهدف الثالث حمزة رفيعة في الدقيقة 78، والرابع أحرزه اللاعب فراس بالعربي في الدقيقة 89.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب التونسي لكرة القدم، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، منتخب مالاوي بمدينة ليلونغوي بداية من الساعة الثانية بعد الزوال حسب توقيت تونس.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة في إطار تصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

وسبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.