21-نوفمبر-2023
المنتخب التونسي مالاوي كأس العالم

يواجه المنتخب التونسي لكرة القدم منتخب مالاوي في إطار تصفيات كأس العالم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الاثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تدريباته لمواجهة منتخب مالاوي في المباراة التي من المنتظر أن تجمعهما الثلاثاء بداية من الساعة الثانية مساءً بتوقيت تونس، وذلك في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

المنتخب التونسي لكرة القدم ينهي تدريباته التحضيرية لمواجهة منتخب مالاوي في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026

وقالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، إنّ لاعبي المنتخب التونسي أنهوا تحضيراتهم لمواجهة منتخب مالاوي في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، مشيرة إلى أنّ المنتخب أجرى الاثنين حصة تدريبية أخيرة بملعب "بنغي" في مالاوي، الذي سيحتضن المقابلة، بمشاركة 24 لاعبًا.

وذكرت الجامعة أنّ مدرب المنتخب التونسي جلال القادري اختار خلال الحصة التدريبية الأخيرة الاهتمام ببعض الجوانب الفنية دون أن يرفع نسق العمل، كما ارتكز العمل على تنفيذ الكرات الثابتة.

 

 

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم بأنّه انعقد، الاثنين، الاجتماع الفني الخاص بمقابلة منتخب مالاوي وضيفه المنتخب التونسي، وتقرّر خلاله أن يخوض المنتخب التونسي المقابلة بالقميص الأبيض كاملًا والأخضر بالنسبة إلى حارس المرمى، بينما سيخوض منتخب مالاوي المقابلة بالقميص الأحمر.

 

  • التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب التونسي بالتشكيلة الأساسية المحتملة التالية: البشير بن سعيد، وجدي كشريدة، علي العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، عيسى العيدوني، إلياس السخيري، الفرجاني الساسي، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، نعيم السليتي.

من المنتظر أن يتغيب عن تشكيلة المنتخب التونسي في مقابلته أمام مالاوي في إطار تصفيات كأس العالم كل من محمد علي بن رمضان وحمزة رفيعة

وكانت بعثة المنتخب التونسي لكرة القدم قد سافرت، السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إلى مالاوي لخوض المباراة الثانية في تصفيات كأس العالم ضد منتخب مالاوي.

وذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنّ رحلة المنتخب التونسي إلى مالاوي ضمّت 24 لاعبًا، مشيرة إلى أنه قد "تخلّف كلّ من اللاعب محمد علي بن رمضان الذي سيواصل العلاج من مخلفات إصابته في صفوف ناديه، و كذلك اللاعب حمزة رفيعة الذي بشّر بمولود جديد ليلة مباراة المنتخب ضد ساوتومي وبالتالي تم السماح له بالالتحاق بعائلته".

 

 

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد انتصر، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس، في إطار تصفيات كأس العالم 2026، برباعية نظيفة.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة في إطار تصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

وسبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.