18-نوفمبر-2023
جلال القادري

 جلال القادري يقول إن المباراة لم تكُن سهلة (صورة أرشيفية/DEFODI IMAGES/ GETTY)

الترا تونس ـ فريق التحرير 

 

فاز المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

المنتخب التونسي لكرة القدم يفوز أمام منتخب ساوتومي في إطار تصفيات كأس العالم 2026 

  • مدرب المنتخب التونسي جلال القادري: المباراة لم تكُن سهلة

وقال مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، إثر المباراة، إن الانتصار في أهم مسابقة في دورة التحضيرات يعدّ مهمًا لأي فرق وطني، وإن الهدف الأول للمنتخب هو التصنيف في كأس العالم.

وأضاف القادري، في تصريح إعلامي نقلته الجامعة التونسية لكرة القدم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، "أن المباراة لم تكن سهلة خصوصًا من الناحية الذهنية"، مضيفًا، أن المنتخب التونسي كانت لديه الإمكانيات للفوز على الفريق الخصم.

جلال القادري: المباراة أمام ساوتومي لم تكن سهلة خصوصًا من الناحية الذهنية

كما أكد القادري، أن المنتخب التونسي كان حذِرًا في هذه المباراة واحترم الفريق المنافس، مشيرًا إلى "أنه سعيد بالحضور الذهني للاعبين وأن المرحلة القادمة مهمة وأنه يجب الاستعداد للمباراة المقبلة".

 

  • لاعبو المنتخب التونسي: الهدف هو التصنيف

من جهته، قال لاعب المنتخب التونسي، نعيم السليتي، إن الأهم هو الحصول على تصنيف جيد قبل نهائيات كأس العالم، مضيفًا، "لم نُقدم مباراةٍ كبيرة ولكنها كانت جديّة وتمكننا من الفوز برباعيةٍ نظيفة، وأعتقد أننا سنخوض مباراة صعبة جدًّا أمام منتخب مالاوي".

نعيم السليتي: "لم نُقدم مباراة كبيرة ولكنها كانت جديّة وتمكننا من الفوز برباعية نظيفة، وأعتقد أننا سنخوض مباراة صعبة جدًّا أمام منتخب مالاوي"

 

 

من جانب آخر، اعتبر لاعب المنتخب التونسي وجدي كشريدة، "أن بداية المباراة كانت جيّدة وأن النتيجة كانت إيجابية، مشيرًا إلى أن المباراة القادمة مهمة للعودة بـ3 نقاط أيضًا".

 

 

وكانت مباراة المنتخب التونسي أمام منتخب ساوتومي، قد انتهت برباعية نظيفة لصالح المنتخب التونسي، وسجّل الهدف الأول اللاعب ياسين مرياح في الدقيقة 37، بينما كان مُحرز الهدف الثاني هو يوسف المساكني في الدقيقة 53، وسجل الهدف الثالث حمزة رفيعة في الدقيقة 78، والرابع أحرزه اللاعب فراس بالعربي في الدقيقة 89.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب التونسي لكرة القدم، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، منتخب مالاوي بمدينة ليلونغوي بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال حسب توقيت تونس.

 

 

ويشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة في إطار تصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

وسبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.