17-نوفمبر-2023
المنتخب التونسي ينتصر أمام ساوتومي

بأربعة أهداف مقابل صفر من إمضاء ياسين مرياح ويوسف المساكني وحمزة رفيعة وفراس بالعربي

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتصر المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

المنتخب التونسي لكرة القدم ينتصر أمام منتخب ساوتومي برباعية نظيفة في إطار تصفيات كأس العالم 2026

وقد انتهت المباراة برباعية نظيفة لصالح المنتخب التونسي، وكان الهدف الأول من إمضاء اللاعب ياسين مرياح في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بينما كان مُحرز الهدف الثاني هو يوسف المساكني في الدقيقة 53، وسجل الهدف الثالث حمزة رفيعة في الدقيقة 78، والرابع أحرزه اللاعب فراس بالعربي في الدقيقة 89.

 

 

 

 

 

وقد لعب المنتخب التونسي لكرة القدم بالتشكيلة الأساسية التالية: البشير بن سعيد، وجدي كشريدة، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، علي العابدي، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حمزة رفيعة، نعيم السليتي، يوسف المساكني، وهيثم الجويني.

 

 

وقد تغيّب عن هذه المباراة لاعبون كان من المنتظر أن يشاركوا فيها لولا تعرضهم لإصابات، وفق ما كان قد أكده الدكتور سهيل الشملي، طبيب المنتخب التونسي لكرة القدم.

تغيّب عن هذه المباراة لاعبون كان من المنتظر أن يشاركوا فيها لولا تعرضهم لإصابات على غرار محمد علي بن رمضان وإلياس العاشوري 

وقال الطبيب،  الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في تصريح إعلامي نقلته جامعة كرة القدم على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إن كلًا من محمد علي بن رمضان وإلياس العاشوري لن يتمكنا من المشاركة لا مباراة المنتخب التوسي ضد ساوتومي وبرانسيب ولا في مباراته ضد مالاوي، بسبب الإصابة، وهو نفس وضع اللاعب علي معلول الذي سبق أن أعلن مدرب المنتخب جلال القادري عن عدم قدرته على المشاركة.

 

 

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب التونسي لكرة القدم/ الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، منتخب مالاوي بمدينة ليلونغوي بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال حسب توقيت تونس.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

وسبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى أمام ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.