20-مارس-2021

رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت رئاسة مجلس نواب الشعب، في بلاغ السبت 20 مارس/ آذار 2021، إلى الحوار الشامل "وفاء لأرواح الشهداء والتزامًا بأهداف وغايات بناة الدولة الوطنية"، وذلك بالتزامن مع الذكرى 65 لعيد الاستقلال.

وجددت رئاسة البرلمان التزامها بالعمل على إشاعة روح الحوار وترسيخ ثقافة الاختلاف انسجامًا مع روح الشعب المسالم والمتسامح ومع القيم التي ناضل من أجلها، حرية وعدالة ومساواة، وبتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ قيم العيش المشترك وعرى التوافق، وفق ذات البلاغ.

دعت رئاسة البرلمان إلى الحوار الشامل "وفاء لأرواح الشهداء والتزامًا بأهداف وغايات بناة الدولة الوطنية"

وأكدت وعيها بحجم التحديات وما تواجهه تونس جراء انعكاس الأزمة الصحية والاجتماعية، معربة عن ثقتها في قدرات الشعب التونسي وما يمتلك من إمكانات تستطيع أن تحقق مزيد من الإنجازات "وقد أثبت شعبنا في كل المناسبات مدى قدرته على الوحدة وتجاوز الصعاب".

وورد في ذات البلاغ "إن يوم الاستقلال سيظل خالدًا في ذاكرتنا الوطنية وتاريخ بلادنا العريق كيوم للعزة والكرامة والسيادة الوطنية حققه شعبنا الأبي وقواه الحية بفضل نضالاتها وتمسكها بتحقيق الاستقلال الوطنى وبناء الدولة الوطنية الحديثة ذات السيادة".

وأكدت رئاسة البرلمان أن الشعب التونسي قدم من أجل تحقيق الاستقلال التضحيات العظيمة والصادقة، من أجل نيل السيادة ووحدة التراب الوطني وكرامة الشعب التونسي، مترحمة على أرواح شهداء الوطن وعلى زعماء الحركة الوطنية.



اقرأ/ي أيضًا: 

بن سلامة تدعو لمصالحة وطنية بمناسبة عيد الاستقلال

المشيشي: الوضع يستدعي الانكباب استعجاليًا على الحلول قبل فوات الأوان