01-أبريل-2024
مهرجان سيكا جاز

برمجة ثرية لمهرجان سيكا جاز في دورته التاسعة تضم 16 عرضًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

تتأهب مدينة الكاف لتنظيم الدورة التاسعة لمهرجان سيكا جاز، في الفترة المتراوحة بين 1 و4 ماي 2024، وبعد غياب تواصل لـ3 سنوات عن فضاء القصبة التاريخي بالكاف، أين أقيم المهرجان لأول مرة، قررت إدارة المهرجان العودة هذا العام لتنظيم الدورة التاسعة فيه من بين فضاءات أخرى. 

تحتضن مدينة الكاف من 1 إلى 4 ماي فعاليات مهرجان سيكا جاز في ثلاثة فضاءات مختلفة في الهواء الطّلق وداخل القاعات مع تسجيل عودته إلى حصن القصبة التّاريخي بعد 3 سنوات من الغياب عن هذا الفضاء

وتحتضن مدينة الكاف فعاليات المهرجان في ثلاثة فضاءات مختلفة في الهواء الطّلق وداخل القاعات مع تسجيل عودته إلى حصن القصبة التّاريخي بعد ثلاث سنوات من الغياب عن هذا الفضاء. وستكون العروض الفنية الحيّة في الفترة المسائية.

 وتضم برمجة مهرجان سيكا جاز في دورته التاسعة 16 عرضًا فنيًّا، وتسجل فلسطين حضورها في حفل الافتتاح بعرض "مكان" للفنان والمسرحي الفلسطيني حسن قاعود.

ويستقبل المهرجان 5 مشاريع حصرية لكلّ من "سامي اللوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"جاسر حاج يوسف"، و"بروّة" لوسيم زيادي، حيث سيكون جمهور سيكا جاز على موعد مع ألبومات فنية استثنائية ستقدّم لأوّل مرّة.

تضم برمجة مهرجان سيكا جاز في دورته التاسعة 16 عرضًا فنيًّا، وتسجل فلسطين حضورها في حفل الافتتاح بعرض "مكان" للفنان والمسرحي الفلسطيني حسن قاعود

وعلى غرار الدورات السابقة ينظّم المخبر الفنيّ سيكافينيريا آرت لاب 4 إقامات فنيّة لكلّ من "بروّة" و"غولتراه" و"يوما" و"سامي اللّوز" بمدينة تاجروين وتنطلق هذه الإقامات يوم 13 أفريل/نيسان لتتواصل حتّى يوم 30 أفريل/نيسان 2024.

 

 

ومن الأقسام الجديدة في مهرجان سيكا جاز: سيكا جاز للأطفال، وسيكا جاز – استكشاف، القسم الذي يعرض شرائط حول تاريخ المهرجان الذي انطلق في العام 2015 مع تنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإدارة الثّقافية.

ويحتفي سيكا جاز هذه السنة بحدث "مايو" الاستثنائي وهو تقليد سنوي يحتفل به أهالي مدينة الكاف منذ القدم وتزامنًا مع المهرجان سيتحوّل فضاء القصبة إلى مائدة ضيافة ساحرة على شرف ضيوف المهرجان وزوار المدينة لتذوّق أشهى وألذّ الأطباق الغذائية لمدينة الكاف.

من الأقسام الجديدة في مهرجان سيكا جاز: سيكا جاز للأطفال، وسيكا جاز – استكشاف، القسم الذي يعرض شرائط حول تاريخ المهرجان الذي انطلق في العام 2015 مع تنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإدارة الثّقافية

وتستقبل عدّة فضاءات في الكاف وخارجها مختلف فعاليات النّسخة التّاسعة لسيكا جاز وهي: القصبة، المركز الوطني للفنون الدرامية والرّكحية بالكاف، فضاء بومخلوف، المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف، المركز الثقافي ياغورطة، نزل زيتونة بالاص صفاقس.

وتتراوح أسعار العروض في مهرجان سيكا جاز بالكاف بين 20 و30 دينارًا، وفق ما نشرته إدارة مهرجان سيكا جاز بالكاف.

 

 

برنامج مهرجان سيكا جاز بالكاف:  

يوم 1 ماي:

  • من 17.00 إلى 18.00: البروّة (تونس) في القصبة
  • من 20.00 إلى 20.30: حسن قاعود: مكان (فلسطين)، في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف
  • من 21.00 إلى 22.30: الإخوة سميث (فرنسا)،  في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

يوم 2 ماي:

  • من 17.00 إلى 18.00: سامي اللوز (تونس)، في القصبة 
  • من 20.00 إلى 20.15: جاسر حاج يوسف (تونس)،  في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف
  • من 21.30 إلى 23.00: KRY،  في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

يوم 3 ماي: 

  • من 17.00 إلى 18.30: يوما (تونس) بالقصبة
  • من 21.00 إلى 22.30: ياز أحمد (المملكة المتحدة)،  في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

يوم 4 ماي: 

  • من 17.00 إلى 18.30: قولتراه ساوند سيستام (تونس)، في القصبة 
  • من 21.00 إلى 22.30: Max The Sax،  في مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

 

 

ويواصل المهرجان تجربة الانفتاح على جمهوره خارج مدينة الكاف ليحطّ سيكا جاز رحاله في مدينة صفاقس على مدى 5 أيام من 1 حتّى 5 ماي/أيار في نسخة خاصّة ليستقبل جمهور الجاز الألبومات الحصرية لكلّ من "سامي اللّوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"جاسر حاج يوسف"، و"بروّة" لوسيم زيادي، مع برمجة عرض سينوج لبنجامي.


صورة