فخري الصميطي: وزارة المالية ترفض تسوية وضعية ألف أستاذ نائب رغم الاتفاق السابق

فخري الصميطي: وزارة المالية ترفض تسوية وضعية ألف أستاذ نائب رغم الاتفاق السابق

الأساتذة النواب في احتجاج سابق يطالبون بتسوية وضعياتهم (الترا تونس)

 

الترا تونس - فريق التحرير   

 

أكد عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي، مساء الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول 2021، في تدوينات على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن "وزارة المالية رفضت تسوية وضعية دفعة الألف الثانية من الأساتذة النواب رغم الاتفاق الممضى في الغرض ورغم النقص الحاد في شغورات الأساتذة وبعد أن تم ضبط القائمة وتكوين المعنيين"، وفقه.

الصميطي: "وزير المالية وفي يوم افتتاح السنة الدراسية وبجرة قلم يقول لن نقبل بتسوية وضعية الألف نائب..على جثثنا يا وزير المالية ويا وزير التربية ويا قيس سعيّد.."

ووصف النقابي الصميطي الأمر بـ"الخطير" و"العملية الانتحارية بكل المقاييس السياسية والتربوية"، متابعًا "لتتحمل وزارة المالية ووزارة التربية ورئاسة الجمهورية مسؤولية هذا الفعل..".

وأوضح، في تدوينة ثانية، "اتفاقية وفرز من بداية هذه الصائفة لـ1500 ملف، ورقة ورقة، بطاقات خلاص، بطاقة خدمات، شهائد علمية، تدقيق وجلسات لدراسة الاعتراضات وجلسات أخرى للمتابعة.. ونواب انتظروا من سنة 2008 التعيين وعائلات استعدت.. شغورات بالآلاف ورضينا بالهم والهم ما رضاش بينا"، وفق تعبيره.

وتابع "أنا عن نفسي تقريبًا حفظت أسماءهم نائباً نائبًا حتى أن الأصدقاء في مكتب الجامعة وفي الوزارة يتندرون بمعرفتي الدقيقة بملفات الكثير من النواب.. بعد كل هذا، وزير المالية وفي يوم افتتاح السنة الدراسية وبجرة قلم يقول لن نقبل بتسوية وضعية الألف نائب.."، خاتمًا كلامه "على جثثنا يا وزير المالية ويا وزير التربية ويا قيس سعيّد..".

وكانت قد أكدت الأستاذة النائب أسماء الحداد عن تنسيقية أريانة للأساتذة النواب، السبت 29 ماي/ آيار 2021 في تصريح لـ"الترا تونس"، أن "هناك نقصًا واضحًا وشغورات على مستوى الأساتذة في مواد عديدة، من بينها العربية والرياضيات والتربية التقنية.."، مضيفة: "هذه مظلمة في حقنا، وعلى سلطة الإشراف التفاعل العاجل معنا" وفق وصفها.



اقرأ/ي أيضًا:

لوّحوا بحجب الأعداد.. الأساتذة النواب يصعّدون

الأساتذة النواب يطالبون بالانتداب الرسمي.. حلول في الأفق ومشاكل قائمة