لوّحوا بحجب الأعداد.. الأساتذة النواب يصعّدون

لوّحوا بحجب الأعداد.. الأساتذة النواب يصعّدون

في حال لم تتفاعل وزارة التربية مع مطالبهم (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير   

 

أكدت الأستاذة النائب أسماء الحداد عن تنسيقية أريانة للأساتذة النواب، السبت 29 ماي/ آيار 2021 في تصريح لـ"الترا تونس"، أن الأساتذة النواب سيلجؤون إلى خطوات تصعيدية تصل إلى حجب الأعداد إذا لم تتفاعل وزارة التربية مع مطالبهم، قائلة: "وزارة التربية تقوم بإنصاف زملائنا المعلمين النواب عبر إدراجهم بقاعدة بيانات الوزارة مع إعلامهم بموعد انتدابهم، وهو ما لم يحصل معنا" وفق قولها.

وتوجهت الحداد باللوم إلى وزير التربية بقولها: "من باب العدل والإنصاف أن يعامل الجميع على قدم المساواة، فلمَ هذا التمييز بين المعلمين النواب والأساتذة النواب وكلاهما من منظوري وزارة التربية؟" حسب تساؤلها.

أستاذة نائب عن تنسيقية أريانة لـ"الترا تونس": لا يمكن الحديث عن إصلاح تربوي وسط تخلي وزارة التربية عن الأساتذة النواب رغم النقص الحاصل والشغورات على مستوى الأساتذة في مواد عديدة

وأبرزت الأستاذة النائب في السياق نفسه أن مطالبهم تتمثل أساسًا في صرف كافة مستحقاتهم المالية التي لم يتلقوها لتسعة أشهر نظرًا لعدم وجودهم بقاعدة بيانات الوزارة، وقالت: "كما نطالب بتصفية قاعدة البيانات هذه وإدراج نواب ما بعد سنة 2016 ضمنها لتصبح موحدة وشاملة، فضلًا عن الترفيع في عدد المنتدبين سنويًا والتأكيد على تسوية وضعية تغطيتنا الاجتماعية".

وأشارت الحداد في تصريحها لـ"الترا تونس" إلى أنه لا يمكن الحديث عن إصلاح تربوي وسط تخلي وزارة التربية عن الأساتذة النواب رغم النقص الحاصل والشغورات على مستوى الأساتذة في مواد عديدة، من بينها العربية والرياضيات والتربية التقنية.. مضيفة: "هذه مظلمة في حقنا، وعلى سلطة الإشراف التفاعل العاجل معنا" وفق وصفها.